المؤتمر نت - أنور حيدر -
وزارة الثقافة تكرم أبطال البرنامج الإذاعي (مسعد ومسعدة)
قام الأستاذ خالد الرويشان – وزير الثقافة والسياحة صباح هذا اليوم بتكريم علمين يمنيين بارزين هما عبدالرحمن مطهر، والمشهور بـ ( بابا عبدالرحمن)، وحبيبة علي بطلا البرنامج الإذاعي المشهور "مسعد ومسعدة". وقال الرويشان خلال حفل التكريم بأن اليمن تعج بالمبدعين الذين توقفوا عن إبداعاتهم لأسباب كثيرة وأن هناك مبدعين يفتقدون إلى قدر كبير من المحبة والاهتمام ومنهم هؤلاء؛ مبدياً إعجابه بالبرنامج اليومي الذي يقدم بالإذاعة "مسعد ومسعدة" الذي يناقش قضايا اجتماعية منذ سنوات طويلة، ويتلمس قضايا الناس بكل حب واحترام محيياً هذين المبدعين العظيمين المحبين للبلد والناس؛ مبيناً بأن هذا التكريم هو فاتحة لتكريم عدد من مبدعي الإذاعة.
من جانبه قال المحتفى به عبدالرحمن مطهر بأن هذا التكريم للمبدعين في كافة مناحي الإبداع إنما هو تكريم للأعمال التي قدمها منذ سنوات طويلة عانى خلالها الكثير من التعب فاستحق بذلك شرف التكريم.
منوهاً بأن كلمة الشكر للمبدع تساعده على مواصلة الجهد والعطاء ولكن التكريم الحقيقي يتمثل في وجود تلك الأحاسيس المرهفة والذوق الرفيع الشاق لمعنى العمل الإبداعي.
نشير إلى أن عبدالرحمن مطهر حصل على جائزة التمييز في خدمة الطفولة العربية عام 1996م،وشغل عدة مناصب بالإذاعة ويعمل حالياً بمنصب مستشار أمانة العاصمة لشئون الثقافة والفن.
أما حبيبة محمد قايد فهي من مواليد الحيمة الداخلية 1967م كانت البداية لها في العام 1980م، عندما التحقت في المسرح الوطني ثم توالت الأعمال ما بين التلفزيون والمسرح والإذاعة. شاركت في مسلسلات تلفزيونية وإذاعية وتلقت عدة دورات في مجال المسرح والإذاعة والتلفزيون.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13639.htm