المؤتمر نت - شهدت قرية الفقه بمديرية العرش رداع بمحافظة البيضاء اليوم العرس الجماعي الخامس لـ 50 عريسا وعروس من أبناء القرية الذي نظمته جمعية الفقة الخيرية

المؤتمرنت - محمد المشخر -
زفاف جماعي لـ50 عريساً وعروس برداع
شهدت قرية الفقه بمديرية العرش رداع بمحافظة البيضاء اليوم العرس الجماعي الخامس لـ 50 عريسا وعروس من أبناء القرية الذي نظمته جمعية الفقة الخيرية الاهلية تحت شعار (من اجل تنمية روح التعاون والبهجة والفرحة).

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة هنأ رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمديرية العرش ماجد عطاء جميع العرسان بمناسبة زفافهم الميمون المبارك .. متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة والنجاح في حياتهم العملية.

وأشار عطاء إلى اهمية تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية في إشاعة وإحياء روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

كما القيت في الحفل كلمات من قبل رئيس جمعية الفقة الخيرية الاهلية رئيس اللجنة المنظمة للعرس فوزي ناصر الغادري وعن أهالي قرية الفقة علي قائد الداودي وعن العرسان قناف علي الداودي اشارت إلى أن هذا العرس سيكون تقليداً سنويا سيحرصون على تنظيمه لتخفيف أعباء الزواج عن كاهل الشباب. داعين إلى التخلي عن مظاهر البذخ والإسراف التي تصاحب العديد من الأعراس الفردية والعمل على تكريس قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

حضره الحفل رئيس جامعة البيضاء الدكتور شاكر الزريقي ورئيس لجة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية العرش حسن جحيش وعدد من أعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب لتنفيذية والعلماء والمثقفين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أهالي وأقرباء العرسان بقرية الفقة بمديرية العرش .وتخللل العرس قصيديتين شعريتين من الشاعر احمد علوي المجربي وحسين سلان الضريبي نالت استحسان الحاضرين وقد تخلل العرس العديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء مديرية العرش ومنطقة رداع.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يناير-2022 الساعة: 04:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/138044.htm