المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد المشخر -
رداع .. زفاف جماعي لـ 44 عريساً وعروس
احتفلت مدينة ملاح بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء اليوم بالعرس الجماعي لـ 44 عريس وعروس ، والذي نظمه أبناء منطقة ملاح بمساهمة ذاتية من اهاليهم وسط حضور رسمي وشعبي واسع. تحت شعار (من اجل تنمية روح التعاون والبهجة والفرحة).

وفي الإحتفال هنأ رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي صالح ناصر الزيدي الجريدي العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم .. لافتا إلى أن إقامة العرس الجماعي يعتبر تقليد إجتماعي يسهم في تخفيف معاناة الشباب وخاصة خلال المرحلة الراهنة . مشيراً الى تزايد مثل هذه الاعراس الجماعية في مديرية العرش في اكثر من قرية يعتبر انعكاس للوعي المجتمعي لدى ابناء المديرية التي اصبحت نموذج في تنظيم الاعراس الجماعية.. مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون أهالي مدينة ملاح.

كما ألقيت كلمات من قبل عضو اللجنة المنظمة للعرس الجماعي خالد محمد البوصي وعن أهالي مدينة ملاح عبدالله احمد جحيش وعن العرسان طيال حسين العوبلي تطرقت في مجملها إلى أن العرس الجماعي الذي ياتي تقليد سنوي يحرص الأهالي على تنظيمه لتخفيف أعباء الزواج عن كاهل الشباب و التخلي عن مظاهر البذخ والإسراف التي تصاحب العديد من الأعراس الفردية والعمل على تكريس قيم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وقد تخلل العرس تقديم قصائد شعرية من قبل الشعراء احمد علوي المجربي وحسين سيلان الضريبي وناصر الملاحي واحمد بن احمد الضريبي وعبدالغني الشيخ والعديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء مدينة ملاح في مديرية العرش ومنطقة رداع.
حضر حفل الزفاف أعضاء السلطة المحلية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/139426.htm