بعد توقف استمر أربع سنوات

المؤتمر نت - يبدأ يوم غد الخميس بمحافظة المهرة إقامة أولى فعاليات (مهرجان خريف حوف الثقافي) الذي ينظمه مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة، والمزمع إقامته بمنطقة (حوف) المعروفة بمواقعها التاريخية ,والسياحية التي يعود تاريخها إلى ما قبل الإسلام.
وفي تصريح لـ "المؤتمرنت" قال أحمد سالم المهري مدير مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة: إن المهرجان الذي تبدأ أولى فعاليات غداً الخميس سيستمر مدة أسبوع ، و سيشمل إقامة العديد من الفعاليات الثقافية, والفنية إلى جانب عدد من المعارض للصور التشكيلية...
المؤتمر نت/ ماجد عبدالحميد -
المهرة تعاود إقامة مهرجانها الثقافي لهذا العام
يبدأ غداً الخميس بمحافظة المهرة إقامة أولى فعاليات (مهرجان خريف حوف الثقافي) الذي ينظمه مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة، والمزمع إقامته بمنطقة (حوف) المعروفة بمواقعها التاريخية ,والسياحية التي يعود تاريخها إلى ما قبل الإسلام.
وفي تصريح لـ "المؤتمرنت" قال أحمد سالم المهري مدير مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة: إن المهرجان الذي تبدأ أولى فعاليات غداً الخميس سيستمر مدة أسبوع ، و سيشمل إقامة العديد من الفعاليات الثقافية, والفنية إلى جانب عدد من المعارض للصور التشكيلية, والفوتوغرافية, بالإضافة إلى المعارض التي تضم العديد من الحرف اليدوية , والصناعات التقليدية , والملابس الشعبية التي تُميز المحافظة عن غيرها.
مشيراً إلى: أنه سيتم إقامة العديد من الحفلات الفنية ,والرقصات الشعبية , والعروض المسرحية ، بمشاركة فرق الرقص الشعبي, والفرق الفنية , والمسرحية بالمحافظة.
وأضاف المهري: أنه سيتخلل هذا المهرجان تقديم العديد من الصباحيات, والأمسيات الشعرية , والندوات, والمسابقات الثقافية بمشاركة نخبة من شعراء , وأدباء , ومثقفي المحافظة, إضافةً إلى إقامة العديد من الجولات السياحية لبعض مديريات المحافظة بما فيها مديرية (حوف) التي تميزت بجمال طبيعتها الخلابة , وتراثها الحضاري العريق.
يذكر أن المهرجان الذي توقف لمدة أربع سنوات يهدف إلى الحفاظ على الموروث الشعبي من العادات, والتقاليد المهرية الأصيلة, والترويج السياحي لمدينة (حوف) الحضارية.
ويأتي هذا المهرجان مواكبة لفعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية 2004م , وضمن توجيهات وزير الثقافة والسياحة للارتقاء بهذه المحافظة ثقافياً, وفنياً, وسياحياً.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14137.htm