المؤتمر نت - عروس امكحلة ، أمحمرة ، أمقفلة بالذهب
المؤتمر نت - جميل الجعدبي -
زخم الثقافة الكويتية يتألق احتفاء بعاصمة الثقافة وأعياد سبتمبر
أكد خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة على حضور الثقافة الكويتية والكتاب الكويتي في منزل كل يمني عبر الكتب والإصدارات المتميزة والموسيقي.
وتوقع الرويشان خلال افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي صباح اليوم أن تشهد أيام الكويت الثقافية في صنعاء زخما ثقافيا وجماهيريا يتزامن مع احتفالات اليمن بأعياد الثورة المجيدة.
مشيرا إلى ما يتميز به الكتاب الكويتي من أولوية الصدارة وما يحضى به من إعجاب ومتابعة عبر التاريخ العربي.
من جهته أكد سعادة/ عبدالرحمن العتيبي سفير دولة الكويت بصنعاء على بقاء الكويت حاضرة في اليمن واعتبار اليمن كسويدا العين بالنسبة للكويت معبرا عن سعادته بوجود كوكبة متألقة من رجال الأدب والثقافة الكويتية من أجل مشاركة أشقائهم في صنعاء اعراسها كعاصمة للثقافة العربية.
وقال: من حسن الطالع ومحاسن الصدف أن تتزامن الفعاليات الثقافية الكويتية مع أعياد سبتمبر تلك الثورة التي أحدثت تغيرات جذرية في حياة المجتمع اليمني.
إلى ذلك أشار / عبدالهادي العجمي رئيس الوفد الكويتي إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين قائلا: جئناكم ننشد المزيد من توثيق روابطنا الأخوية على قاعدة ثقافتنا العربية وامتداداً لأواصر حميمة تجمع بلدينا وشعبينا، وتعبيرا عن اهتماماتنا الثقافية المشتركة سعيا منا لخدمة الثقافة العربية وأحلامنا بنهضة عربية شاملة.
منوها إلى ما شهدته الكويت عام 2001م حينما كان الأسبوع الثقافي اليمني في مقدمة الأسابيع الثقافية في دلالة على موقع الكويت في قلوب اليمنيين وعلى معزة الكويت للأخوة اليمنيين.
هذا وكان الأخ/ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة ومعه سعادة السفير الكويتي بصنعاء والدكتور/ عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية دشنوا صباح اليوم ببيت الثقافة فعاليات الأيام الثقافية الكويتية بافتتاح معرض الفنون التشكيلية ، ومعرض للكتاب الكويتي الذي شمل إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية عن الكويت .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14814.htm