يصادف (27)سبتمبر الجاري

المؤتمر نت-أنور حيدر -
برنامج ثقافي سياحي للاحتفال بيوم السياحة العالمي
يجرى وزارة الثقافة والسياحة استعداد مكثفة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف يوم 27 سبتمبر الجاري ،وذلك ببرنامج حافل بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
وأوضح مدير عام الشؤون السياحية لـ"المؤتمرنت " أن الوزارة أعدت فعالية توعية بالتنسيق مع وزارة الإعلام وأجهزتها التابعة لها وطباعة بروشورات خاصة بهذا اليوم ومسيرة كرنفالية سياحية تشارك فيها المنشآت السياحية بحيث تجوب مدينة صنعاء القديمة.
وأضاف عبدالجبار سعيد بأن هناك معرض للمشغولات والحرف التقليدية والأزياء والصور السياحية يقام في مسرح الهواء الطلق ومؤتمر صحفي لمعالي وزير الثقافة والسياحة وحفل فني ساهر يقام بهذه المناسبة.
وتابع بأن فعالية أخرى نظمت مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اليمنية على أساس دوري كرة قدم لأربع فرق (شعب إب والمكلا وتلال عدن وأهلي صنعاء) وتجرى المبارة النهائية على كأس السياحة إلى جانب دورة أبطال الطاولة وما راثون ألعاب القوى.
وأشار إلى أن شعار السياحة لهذا العام (السياحة والثقافة قوى حية للتفاهم وتطوير المجتمع)، منوها إلى أن هذا اليوم يكتسب أهمية بالتوعية السياحة ومعانيها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لحياة الشعوب.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-يناير-2023 الساعة: 05:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14935.htm