المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد المشخر -
البيضاء تكرم الأمهات في عيدهن
كرمت إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء عدد من الأمهات المثاليات اللاتي ساهمين في التشجيع المتواصل والمتابعة المستمرة الحثيثة لأبنائها الأطفال خلال العام الدراسي الحالي وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفرع للجنة الوطنية للمرأة " وتحـــت شعـــار (المراة والأم اليمنية في عيدها صمود وشموخ وعزة وكرامة )“ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام وذكري عيد الأم للعام الذي يصادف 21 مارس من كل عام وتزامنا مع مرور خمسة أعوام من العدوان الأسطوري الغاشم على اليمن.

وفي التكريم أشادت رئيس للجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني بمكانة المرأة اليمنية وآلام المثالية وأشارت.إلى أن اليوم العالمي للمرأة ليس مجرد مناسبة إحتفالية تُلقى فيها الكلمات حول دور المرأة وإنما قضية الوجود الإيجابي للمرأة التي أحسن الله تكريمها، ولفت إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يأتي في ظل ظروف استثنائية وعصيبة جراء عدوان غاشم فُرضَ علينا ودمر مقدراتنا وأدى إلى أوضاع كارثية تسببت في تعطيل كافة مناحي الحياة.

واعتبرت أن إحياء يوم المرأة العالمي وذكري عيد الأم من أجل معرفتها بحقها في الرعاية والحياة والعيش بأمن وسلام وكرامة وتعزيز مشاركته المرأة وآلام في مختلف نواحي الحياة وخصوصا في المشاريع الخاصة بتنمية القدرات والإنتاج وسبل العيش الكريم.

بدورها حيا مدير إدارة تعليم الفتاه بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة سبأ قايد محمد أسعدكل اليمنيات وآلام اليمنية وكل امرأة ضحت وتضحي من أجل أبنائها ووطنها، مشيره إلى أن المرأة اليمنية رغم ما تمر به في ظل العدوان والحصار لا تزال تسطر أنصع صور التضحية والصمود والبحث عن البدائل لتوفر سبل الحياة.

واستعرضت مدير إدارة تعليم الفتاه بالمحافظة البيضاء المسيرة النضالية لعدد من الرائدات اليمنيات بمحافظة البيضاء التي توجت بتحسين واقع المرأة اليمنية وكسر الكثير من الحواجز والعوائق وأصبح لهادور فاعل في مسيرة البناء والتنمية ونالت نصيبا وافرا من فرص المشاركة في الحياة السياسية والعامة.

من جهته أشارت مدير روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء مني حسين العزاني إلى أن اليوم العالمي للمرأة وذكري عيد الأم هو احتفال بالنساء والأمهات الأكثر تأثيرا واللاتي استطعن تجاوز المصاعب وتحقيق إنجازات كبيرة مؤكده ”تحية للمرأة اليمنية في عيدها السنوي وتحية لليمن الأم الكبرى التي تواجه أعتى عدوان بشجاعة وعزم وتصميم وهي تخلد بشهدائها وصمودها كرامة الأمة وتقدم للوطن خير أبنائها”.

وقالت العزاني بهذه بالمناسبة نهني ونبارك لجميع الأمهات الفاضلات المكرمات بحلول عيد الأم للعام 2020 الذي يصادف (21 مارس ) وألف وردة للسلام ليكن جميعًا وكل عام أنتمين لهذا الوطن نبضه الحياة.

وفي اختتام الفعالية تم تكريم نخبة من الأمهات المثاليات اللاتي ساهمين في التشجيع المتواصل والمتابعة المستمرة الحثيثة لأبنائها الأطفال خلال العام الدراسي الحالي بالروضة بالشهادات التقديرية والهدايا العينية بالمناسبة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 12:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/150080.htm