المؤتمر نت - عرض الرئيس الصيني شي جين بينغ في محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تقديم كل المساعدة والدعم الممكنين للولايات المتحدة في مكافحة انتشار وباء فيروس "كورونا".

المؤتمرنت -
بكين تعرض مساعدة واشنطن لتخطي أزمة كورونا
عرض الرئيس الصيني شي جين بينغ في محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تقديم كل المساعدة والدعم الممكنين للولايات المتحدة في مكافحة انتشار وباء فيروس "كورونا".

وقال الرئيس الصيني بحسب وسائل اعلام رسمية صينية : "في الوضع الحالي، يتعين على الصين والولايات المتحدة توحيد ومحاربة الوباء. بعض الشركات والمؤسسات الصينية قدمت مساعدات إنسانية للولايات المتحدة. الجانب الصيني يتفهم الصعوبات الحالية التي يمر بها الجانب الأميركي، مستعدون لتقديم كل المساعدة والدعم الممكنين". وأضاف، ان بلاده ستواصل تبادل الخبرات والمعلومات بشكل كامل مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة الوباء.

وقال شي جين بينغ: "بفضل جهود جميع الدول، أمس في قمة "مجموعة العشرين" حول الفيروس التاجي، تمكنا من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن عدد كبير من القضايا، وحققنا نتائج إيجابية".

وأكد ان الجانب الصيني على استعداد مع جميع الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، لدعم الدور المهم لمنظمة الصحة العالمية، وتعزيز تبادل المعلومات والخبرات في مكافحة الوباء، وتعزيز التعاون البحثي.
يذكر ان الولايات المتحدة الأميركية تصدرت اليوم الجمعة 27 مارس/ آذار، قائمة الدول حول العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس بـ85991 حالة، وخلفها حلت الصين بـ81782 حالة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 11:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/150137.htm