يستعد لإصدار مجموعته القصصية (الوردة المتوحشة)

المؤتمر نت- محمد السياغي -
الرويشان يعلن استكمال التحضيرات للمشاركة في معرض فرانكفورت
أعلن خالد الرويشان-وزير الثقافة والسياحة- أن اليمن استكملت كافة الإجراءات والتحضيرات الخاصة بمشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي المقرر عقده في أكتوبر المقبل.
وأكد الرويشان: أن مشاركة اليمن في معرض فرانكفورت الدولي تشتمل على فعاليات وأنشطة ثقافية، وفكرية وفنية متنوعة، تهدف إلى إظهار التعدد الكبير في مفردات تفاصيل المشهد الثقافي والحضاري لليمن.
واستعرض الوزير في حوار أجراه معه اليوم ناصر عراق-المسئول الثقافي في دار الصدى الإماراتية للصحافة والطباعة والنشر- ينشره في وقت لاحق ملامح المشهد الثقافي في اليمن، وتجلياته، وآفاقه المستقبلية من خلال ما أنجزه، وينوي إنجازه في الفترة القادمة.
ورد الأخ الوزير من خلال الحوار على اتهامات صحف المعارضة حول مجريات النشاط العام لفعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية، مبيناً تفاعل بعضها البائس وموقفها بعضها الآخر السلبي في التعامل مع معطيات الواقع الثقافي والسياسي والاجتماعي المشرق لليمن. معرباً عن أسفه لمبدأ الخلط بين الأوراق الذي تنتهجه المعارضة.
وأوضح القاص الرويشان الذي تحدث عن الجوانب المتصلة بالمشهد الثقافي في اليمن، وتأثير نشاط فعاليات صنعاء في المشهد الثقافي العربي برمته، وظلم الإعلام الخارجي لليمن، ملفتاً علاقته بالكتابة لم تتوقف وخاصة بكتابة القصة.
لكن الرويشان الذي توقف طويلاً عند مشاغل العمل الكثيرة، وكيف تشكل عامل ضغط قاتل للعمل الإبداعي لديه.. كشف أن لديه مجموعة قصصية كتبها في التسعينات ستصدر قريباً بعنوان (الوردة المتوحشة).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15105.htm