ابتهاجاً بأعياد الثورة

المؤتمر نت-ماجد عبد الحميد -
إب تنظم مهرجاناً خطابياً وفنياً الأسبوع القادم
احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية الخالدة في الذكرى الثانية والأربعين لقيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة وثورة الرابع عشر من أكتوبر؛ يقيم مكتب الثقافة والسياحة بمحافظة إب حفلاً خطابياً وفنياً تقدم من خلاله العديد من الفعاليات الثقافية والفنية احتفاءً بهذه المناسبة.
وقال عبدالحكيم مقبل -مدير مكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة لـ" المؤتمر نت"- إن المهرجان سيكون حافلاً بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعبر عن فرحة أبناء المحافظة بهذه المناسبة العظيمة؛ بالإضافة إلى تقديم لوحة فنية ممسرحةٍ تحمل عنوان "الفجر" لفرقة المسرح الوطني التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة، تدور أحداث اللوحة الفنية عن الأوضاع المأساوية التي عاشها شعبنا في ظل نظام الحكم الإمامي الكهنوتي الاستبدادي المتخلف وجبروت الاستعمار والظلم، والحرمان طيلة حكم آل بيت حميد الدين، الذين عزلوا اليمن عن بقية دول العالم، وحكموا شعبه بالويل والتسلط الجبروتي الفردي.
وأضاف مقبل: يتخلل المهرجان إقامة المعرض الخامس عشر للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية؛ بالإضافة إلى عرض صور لعدد من مجازر الإعدامات التي قام بها الحكم الإمامي ضد ثوار (48، 62).
كما سينظم خلال المهرجان ندوة سياسية تحمل عنوان "لهذا كانت الثورة" يحييها عدد من المناضلين، منهم اللواء علي محمد السعيدي، وعبدالعزيز الحبيشي، ومحمد قاسم العنسي، وأحمد خرصان، وغيرهم.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15176.htm