المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حادث مأساوي.. طلب منهم وضع الكمامات فقتلوه
توفي سائق حافلة فرنسي تعرّض للضرب المبرح من قبل ركاب بعدما طلب منهم وضع كمامات بما يتماشى مع تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد، ما أثار تنديدا من القادة السياسيين في البلاد بأفعال المعتدين.

وقالت ماري ابنة فيليب مونغيّو (59 عاما) إنه كان ميتا دماغيا بعد الاعتداء عليه في بلدة بايون (جنوب غرب) نهاية الأسبوع الماضي وتوفي في المستشفى الجمعة بعدما قررت عائلته وقف أجهزة الإنعاش. وأضافت لوكالة فرانس برس "قررنا أن نفصله عن أجهزة الانعاش وأيدنا الأطباء في ذلك".

كما اتهم رجلان بمحاولة قتل في هذه القضية. وقال المدعي العام جيروم بورييه لوكالة فرانس برس إنه سيطلب تعديل الاتهامات بعد وفاة مونغيّو.

بدوره، قدّم رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس تحية إلى مونغيّو وكتب على تويتر "تعترف به الجمهورية كمواطن مثالي ولن تنساه. القانون سيعاقب مرتكبي هذه الجريمة الدنيئة".

ووصف وزير الداخلية جيرالد دارمانان الذي كان من المفترض أن يلتقي بعض سائقي الحافلات في بايون السبت لمناقشة الوضع الأمني، الحادث بأنه "عمل بغيض".

"يجب ألا يفلت من العقاب"
وأضاف "إن الجبان المسؤول عن هذه الجريمة يجب ألا يفلت من العقاب".

هذا وقد نظمت عائلة مونغيّو مسيرة صامتة على شرفه الأربعاء انطلقت من محطة الحافلات التي وقع فيها الاعتداء.

وقال كيوليس وهو أحد السائقين إن زملاءه رفضوا العمل بعد الاعتداء لكنهم سيستأنفون العمل الاثنين بموجب ترتيبات أمنية مشددة، وسيشمل ذلك نشر عناصر أمن في الحافلات التي تعمل في بايون والمنطقة المحيطة بها.

من جانبه قال مكتب المدعي العام إن ثلاثة أشخاص آخرين اتهموا أيضا لارتباطهم بالاعتداء، اثنان منهم بسبب عدم مساعدة شخص في حالة خطر والثالث لمحاولة إخفاء مشتبه فيه.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/151915.htm