المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ضبط مبيدات مهربة في صنعاء وتعز
ضبطت الأجهزة الأمنية كميات من المبيدات المهربة والممنوعة على مداخل العاصمة صنعاء، ومحافظة تعز وذلك بالتنسيق مع فريق الحجر النباتي.

وأوضح مدير وقاية النباتات المهندس هلال الجشاري أن الكمية المضبوطة في مفرق الذكرة بمحافظة تعز قادمة من ميناء المخاء كانت على متن شاحنة “دينة” محملة بصناديق طماطم في الجزء العلوي وكميات المبيدات في الجزء السفلي.

وبين أن المبيدات المضبوطة في مداخل صنعاء قادمة من محافظة عدن على متن شاحنتين تحملات صناديق طماطم أيضا في الجزء العلوي وكميات كبيرة من المبيدات في الجزء السفلي.

وأشار إلى أنه تم تحريز الكميات المضبوطة ووسائل النقل وإصدار محاضر ضبط رسمية بتلك الكميات تمهيدا لاستكمال إحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الضوابط القانونية بحق المخالفين ومهربي المبيدات.

وأشاد الجشاري بالجهود المبذولة وإسهام رجال الأمن في ضبط المبيدات الممنوعة التي تشكل خطرا على الحياة الصحية والبيئية، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم كل من يساهم في ضبط مبيدات مهربة أو ممنوعة.

وأهاب بتجار ومستوردي المبيدات الالتزام بالضوابط والإجراءات السليمة بما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.

وأكد مدير وقاية النباتات، عدم التهاون في ضبط المخالفين والمهربين للمبيدات الممنوعة والمخالفة والتي تشكل تهديدا لصحة الإنسان والكائنات الحية والحياة البيئية بشكل عام .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-يوليو-2021 الساعة: 06:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/156638.htm