المؤتمر نت - صنعاء.. تدشين مكافحة الطفيليات والحلزونية

المؤتمرنت -
صنعاء.. تدشين مكافحة الطفيليات والحلزونية
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم حملة مكافحة الطفيليات والدودة الحلزونية التي تصيب الثروة الحيوانية بمديريات المحافظة.

تهدف الحملة بالتعاون مع إدارة الصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري بمشاركة مجتمعية، إلى تطعيم أكثر من 170 ألف رأس من الحيوانات ضد الأمراض التي تسبب أضرار صحية عليها.

وفي التدشين بقرية الخسمة في مديرية بني مطر، أوضح نائب مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمود الحكيمي، أن الحملة تنفذها لجان ميدانية بيطرية وزراعية ومجتمعية تم تدريبها بإشراف فروع مكتب الزراعة بالمديريات.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 150 ألف رأس أغنام وعشرة آلاف رأس أبقار ومثلها حمير في مختلف مناطق مديريات المحافظة .. لافتا إلى أهمية دور اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديريات في إنجاح الحملة للتخلص من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

وبين المهندس الحكيمي أن آلية تنفيذ الحملة تعتمد على العمل التشاركي بين الفرق الميدانية ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات واللجان الزراعية والمجتمعية في القرى والعزل.

وأكد أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض وتوعية اللجان المجتمعية والمزارعين وتدريبهم على طرق معالجة الماشية ووقايتها من الإصابة بالأمراض.*سبأنت

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/156856.htm