المؤتمر نت - إب.. حملة للرقابة على وكلاء الشركات والمحلات

المؤتمرنت -
إب.. حملة للرقابة على وكلاء الشركات والمحلات
دشن وكيل محافظة إب لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى اليوم حملة للرقابة على الأسواق ووكلاء الشركات وتجار الجملة والتجزئة والمخابز بمركز المحافظة والمديريات .

تهدف الحملة التي تستمر حتى منتصف شهر رمضان، الحد من الغش واحتكار السلع الغذائية والاستهلاكية وضبط مخالفات التلاعب بالأسعار والأوزان والمواصفات لحماية المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة .

وأشار الوكيل المساوى إلى أن الحملة تأتي في إطار متابعة الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري في اﻷسواق المحلية، لافتاً إلى ضرورة تكامل الأداء لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستهلاكية مع قدوم الشهر الفضيل ..

وحذر من استغلال الأوضاع الحالية لرفع الأسعار، مشدداً على ضرورة الالتزام بالبيع بالسعر المحدد دون زيادة خصوصاً مادتي القمح والدقيق .

فيما أوضح وكيل نيابة المخالفات بالمحافظة القاضي عبدالله اﻷهدل، أهمية الحملة في مساندة جهود السلطة المحلية في العمل الرقابي على الأسواق وخدمة المواطنين، مؤكداً تطبيق الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول التلاعب بقوت المواطن.

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فضل الزبيدي أنه تم خلال العام الماضي 2020م ضبط أكثر من ثلاثة آلاف و 200 مخالفة تموينية منها زيادة أسعار وعدم إشهار للقائمة السعرية ونقص في أوزان الخبز والروتي ..

وأشار إلى أنه تمت إحالة ألف و239 مخالفة منها إلى النيابة وإغلاق 444 محلاً تجارياً ومخبزاً و654 فرض غرامات على مخالفين بمبلغ عشرة ملايين و405 آلاف ريال تم توريدها إلى خزينة الدولة .

ونوه الزبيدي إلى أنه تم خلال الربع الأول من العام الجاري ضبط 322 مخالفة تموينية متنوعة وإغلاق 52 محلا تجاريا ومخبزا .. لافتا إلى أن المكتب يعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص على توفير المخزون الغذائي من البضائع والسلع الأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى الأسواق المحلية .

من جهته أكد مدير إدارة صحة البيئة بمكتب الصحة بالمحافظة وليد عبيد استمرار أعمال النزول الميداني للتفتيش والرقابة على كآفة المنشآت والمحلات التجارية والمخابز واﻷفران لضبط المواد المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي حفاظاً على صحة المستهلك .. مبينا أنه تم خلال اليوم اﻷول من الحملة ضبط سبع مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 17-أكتوبر-2021 الساعة: 09:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/156952.htm