المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ضبط 297 مخالفة تموينية في حجة
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة خلال النصف الأول من العام الجاري 297 مخالفة تموينية.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب، أن المخالفات تضمنت 55 مخالفة عدم إشهار الأسعار، و46 مخالفة رفع سعر، و66 بيع سلع منتهية الصلاحية، و29 مخالفة نقص أوزان الخبز، و14 مخالفة غش تجاري.

وأفاد التقرير بأنه تم ضبط 37 مخالفة بيع مواد إغاثية، وتسع أخرى لعدم الالتزام بالبيع بالميزان وست مخالفات رفض تفتيش إضافة إلى ست مخالفات تتعلق بعدم وجود ميازين وفواتير بيع.

وتطرق التقرير إلى جهود مكتب الصناعة بالمحافظة وفروعه بالمديريات في ضبط تلك المخالفات والإجراءات المتخذة بحق المخالفين والمتضمنة إغلاق 8 محلات وفرض 160 غرامة و76 تعهدا، بالإضافة إلى 18 حالة توقيف.

وأشار إلى أن حملات الرقابة والتفتيش الميدانية التي نفذها المكتب خلال النصف الأول من العام الجاري استهدفت ثلاثة آلاف و 386 محلا تجاريا في مركز المحافظة ومختلف المديريات.

وأكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان، الحرص على استمرار اللجان الرقابة والتفتيش على الأسواق للتأكد من مدى الالتزام بالتعاميم والقائمة السعرية وضبط المخالفين وتطوير آلية العمل.

ونوه بجهود اللجان الميدانية في الرقابة على الأسعار ونشر التوعية، ومنع الاختلالات السعرية بهدف ضبط الأسعار وحماية المواطنين من السلع المنتهية والمغشوشة.

ودعا المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات تتعلق بالسلع والمواد الغذائية ليتسنى للمكتب اتخاذ والإجراءات المناسبة، والتواصل على الرقم المجاني لعمليات الوزارة 174، أو عمليات مكتب الصناعة بالمحافظة 07870303.

وأوضح وهبان أن مكتب الصناعة نفذ العديد من الأنشطة، من ضمنها إتلاف كميات من المواد الغذائية المنتهية، والبدء بترميم وصيانة مبنى المكتب، وتنظيم المعرض السنوي الثاني للمنتجات المحلية ومساندة الاسر المنتجة بالمحافظة.

وثمن اهتمام وتعاون قيادتي المحافظة ووزارة الصناعة والجهات المعنية في مساندة جهود المكتب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/164423.htm