المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
8 فوائد لعصر القصب
يعد عصير القصب أحد أفضل المشروبات التي يفضل الناس تناولها، ورغم كونه مناسبًا لكل الأوقات، إلا أنه مُحبب أكثر في فصل الصيف لكونه من المشروبات الباردة التي ترطب حرارة الجسم، وإلى جانب المذاق الجيد لعصير القصب، فهو يحقق للجسم عدة فوائد، أهمها تحسين عملية الهضم وتعزيز جهاز المناعة، لذا سنوضح في السطور التالية، أهم الفوائد الصحية لعصير قصب السكر.

وذكر موقع «ourhealth» المعني بالصحة، أن عصير القصب يحتوي على العديد من القيم الغذائية الهامة للجسم، ولذلك فهو يحقق له عدة فوائد صحية، وهي:

تقليل نسبة الدهون الدهون
عصير القصب من العصائر الخالية تمامًا من الدهون ولكنه غني فقط بالسكر الطبيعي، لذا فهو يقلل نسبة الدهون الموجودة في الجسم.

يساعد على خسارة الوزن
لكونه غني بالألياف الطبيعية التي تمنح الجسم الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة، ما يمنح الجسم فرصة لحرق مزيدًا من الدهون وبالتالي فقدان الوزن.

مد الجسم بالطاقة
يحتوي عصير القصب على نسبة عالية من السكر الطبيعي التي تساعد على رفع مستوى الطاقة والحيوية في الجسم وإعادة نشاطه، لذلك ينصح بتناوله في حال الشعور بالهبوط أو فقدان الهمة.



تحسين عملية الهضم
يساعد تناول عصير القصب الجسم على التخلص من السموم، وبالتالي الحماية من الأمراض وتحسين عملية الهضم.

تقليل الكوليسترول
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول عصير القصب يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم وبالتالي تجنب المشاكل الصحية التي قد تنتج عن زيادة نسبته.

الحماية من السرطان
وذلك لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر تكون الخلايا السرطانية وخاصة في مناطق الثدي والمثانة والبروستاتا.

الحماية من الفيروسات
يحتوي عصير القصب على مادة البوليفينول إلى جانب مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة وبالتالية مقاومة الفيروسات التي تهاجم الجسم وحمايته من الأمراض، لذلك فهو يحمي من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

تحسين وظائف الكلى
كما يساعد عصير القصب على التخلص من حصى الكلى، بجانب التخلص من التهابات المسالك البولية

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/164529.htm