المؤتمرنت -فاروق ثابت -
تشكيل يمني نمساوي مشترك
من المتوقع أن تفتتح السيدة "هاسيلباخ" – رئيس المجلس الاستشاري بجمهورية النمسا- المعرض التشكيلي اليمني النمساوي المشترك الذي ينظمه مجلس الترويج السياحي بصنعاء خلال الفترة 4-8 ديسمبر المقبل.
وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" أوضح الأخ طه المحنبي – المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي- أن فعاليات عدة ستترافق أيام هذا المعرض منها تنظيم ورشة عمر لفريق الفنانين النمساويين الذي يزورون بلادنا حالياً بالاشتراك مع نظرائهم من الفنانين التشكيليين اليمنيين.
وقال المحبشي بأن مجلس الترويج يهدف من إقامة هذا الفعاليات المصاحبة له إلى توطيد أواصر الصداقة مع الجانب النمساوي وتعريف النمسا بالمعالم السياحية اليمنية.
مشيراً إلى أن تنسيقاً مشتركاً يجري حالياً مع السلطات النمساوية لإقامة معرض تشكيلي لفنانين تشكيليين يمنيين في مدينة "فينا" عاصمة النمسا في مايو 2005م.
من جانب آخر أوضحت الدكتورة آمنة النصيري – ناقذة وفنانة تشكيلية- لـ"المؤتمر نت" أن أربعة فنانين تشكيليين من جماعة الفن المعاصر "أتيلييه – صنعاء" هم آمنة النصيري، وطلال النجار، وريمة قاسم، ومظهر نزار، سيمثلون الجانب اليمني في هذا المعرض. مشيرة أن لوحات المعرض ستضفي شكلاً من الحوار بين تجربة التشكيل اليمني المعاصر والفن الغربي، الذي يمثله الفنانون النمساويون.
وأكدت أن لوحات المعرض ستجسد انطباعات الجانبين الجمالية والفكرية الناتجة عن هذا اللقاء أو الحوار. كما أنها تهدف إلى تبادل الخبرات الإبداعية.
وأضافت: وبطبيعة الحال سوف يضيف الفنانون النمساويين انطباعاتهم حول ما شاهدوه في اليمن من طبيعة وتراث يمني داخل أعمالهم الفنية.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 01:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16885.htm