المؤتمر نت - يحتوي اليوسفي على فوائد كثيرة للصحة فهوي غني بعناصر معدنية مهمة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم إلا أن خبيرة تغذية روسية كشفت أن الإكثار في تناول هذه الفاكهة يهدد بمشكلات صحية خطيرة

المؤتمرنت -
ما خطورة الإكثار من تناول اليوسفي؟
كشفت الدكتورة بولينا جورافليوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الإكثار في تناول اليوسفي يهدد الشخص بمشكلات صحية وتطور أمراض خطيرة.

وتشير الخبيرة إلى أن الأمراض التي يمكن أن يسببها الإفراط في تناول اليوسفي هي: أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري وغيرها.

ووفقا لها، المشكلة الأكثر انتشارا المرتبطة بالإفراط في تناول اليوسفي هي رد الفعل التحسسي الزائف. بالإضافة إلى ذلك، بسبب محتواها العالي من الألياف، فإنها يمكن أن تسبب انتفاخ البطن وزيادة الغازات.

وتقول: "لا ينصح بتناول الكثير من فاكهة اليوسفي، لأنها تحتوي على الكثير من السكر وحمض الليمونيك والأسكوربيك. لذلك من الأفضل تناول القليل منها في كل مرة"، وفقاً لروسيا اليوم.

وتشير إلى أنه لا ينصح بتناول هذه الفاكهة في حالات السمنة وأمراض الكلى والتقرحات وارتفاع حموضة المعدة. لأن تناول كمية كبيرة من اليوسفي في حد ذاته يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطاقة وتراكم الدهون، التي تسبب مستقبلا السمنة، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

وتوصي الطبيبة بعدم السماح للأطفال دون الثالثة من العمر بتناول اليوسفي، وإذا حصل ذلك وظهر لدى الطفل رد فعل تحسسي يجب فورا مراجعة الطبيب.

وبالطبع اليوسفي فاكهة مفيدة إذا تناولها الشخص باعتدال، فهي مصدر طبيعي للطاقة وتحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان التي تساعد الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك. وبالإضافة إلى ذلك تساعد على تحسين امتصاص المواد المغذية.

وتوصي الخبيرة بعدم تناول أكثر من 5 حبات من اليوسفي في اليوم، لأنها تزيد من حموضة المعدة التي يمكن أن تسبب التهاب المعدة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 23-يونيو-2024 الساعة: 12:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/172309.htm