المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية

المؤتمرنت -
الأرصاد يحذر من العواصف وحبات البرد
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وهبوب رياح قوية على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى، خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المناطق الداخلية والصحراوية لمحافظتي حضرموت والمهرة وتمتد إلى سواحلها، وتزداد شدتها خلال الـ 48 ساعة القادمة.
ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء ومرتفعات محافظات لحج، أبين وشبوة، وسهل تهامة وأجزاء من محافظتي الجوف ومأرب.
وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.
وأفاد بأنها هطلت أمطار خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في حضرموت-الشحر : 1.1ملم، المهرة-صرفيت : 0.7، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، غرب عمران، حجة، المحويت وريمة وأمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على سواحل محافظتي حضرموت والمهرة.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة ومن تساقط حبات البرد، داعياً إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
كذلك حذر المركز مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.
وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يونيو-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/174343.htm