المؤتمر نت - مناقشة قضايا اليمنيين المحتجزين في السعودية

المؤتمرنت -
مناقشة قضايا اليمنيين المحتجزين في السعودية
بحث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم مع القائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فريا راضي، مجالات التعاون بين اليمن والبعثة.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية التزام الوزارة بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للبعثة لاضطلاعها بمهامها على النحو المطلوب.

وأشاد بدور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها في تخفيف معاناة اليمنيين جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

واستعرض الوزير شرف معاناة المواطنين اليمنيين المحتجزين لأسباب مختلفة لدى السلطات السعودية والذين لا توجد لدى عائلاتهم أي معلومات عنهم ويُفترض أن يتم الاطلاع على أحوالهم والبت في مواضيعهم بشكل قانوني.

وجدد التأكيد على موقف صنعاء فيما يجري في البحر الأحمر والعمليات البحرية اليمنية التي تستهدف فقط السفن المملوكة للكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى إنهاء العدوان والحصار على قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود دون أي قيد أو شرط.

فيما أكدت القائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، استمرار تقديم اللجنة الدولية لكافة أشكال الدعم الممكن لليمن والمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، ومتابعة أي مواضيع خاصة بالمحتجزين اليمنيين في السعودية.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-يونيو-2024 الساعة: 10:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/174782.htm