المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
افتتاح معرض دائم لإصدارات صنعاء 2004م
للمرة الثانية تؤجل وزارة الثقافة والسياحة موعد حلقة النقاش المقرة لمناقشة فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م والتي كان مقرراً عقدها صباح اليوم في بيت الثقافة بأمانة العاصمة.
وقال مصدر مسئول في وزارة الثقافة أن الحلقة النقاشية أجلت إلى يوم الأحد القادم نظراً لانشغال وزير الثقافة مع الوفد السنغالي الذي يزور اليمن حالياً .منوهاً إلى أن أهمية حضور وزير الثقافة للحلقة النقاشية كونه المسئول الأول عن تنفيذ فعاليات صنعاء .
مشيراً إلى تزامن ذلك مع افتتاح الوزير للمعرض الدائم لإصدارات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م والبالغة قرابة (400) إصدارا ،والتي ستعرض للبيع أمام الجمهور بأسعار تشجيعية تساوي أسعار التكلفة بحسب المصدر.
وأضاف أن الوزارة عملت على إيصال إصداراتها إلى المكتبات العامة في الجامعات والمؤسسات الثقافية والنوادي والاتحادات ،حتى يسهل للباحثين والطلبة الاستفادة منها .
وعن محاور الحلقة النقاشية أشار المصدر إلى إنها ستتناول إسهامات فعاليات صنعاء 2004م في تحريك وإنعاش المشهد الثقافي اليمني تمهيداً لانطلاقه لسنوات قادمة .
منوهاً إلى أن المسئولين عن فعاليات صنعاء سيستمعون خلال الحلقة النقاشية لاراء عدد من الأدباء والمثقفين لا يجاد تفاعل بين الأوساط الثقافية والوزارة كجهة مسئولة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19538.htm