المؤتمرنت-ماجد عبد الحميد -
ثقافة الحديدة تستعد للاحتفاء بأعياد الوحدة اليمنية
أنهى مكتب الثقافة والسياحة بالحديدة الترتيبات النهائية لإقامة فعاليات ثقافية وفنية احتفاء بالعيد الـ(15) لقيام الجمهورية اليمنية.
وفي تصريح لـ (المؤتمرنت) قال مدير مكتب الثقافة والسياحة بالحديدة : إن مكتبه قدم برنامجاً متكاملاً إلى لجنة الاحتفالات بالمحافظة يحوي العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية أهمها إقامة المعرض الدولي الرابع للكتاب والذي ستشارك فيه العديد من الدول العربية منها مصر - سوريا – السعودية – الإمارات - قطر-السودان ، وغيرها .
وأضاف أحمد الزرنوقي: إن من ضمن البرنامج عرض أوبريت غنائي بمسرح الهواء الطلق بساحل الحديدة والذي يشارك فيه (120) فناناً ومبدعاً من الفرقة الموسيقية بالمحافظة، وفرقة المسرح الوطني التابعة لمكتب الثقافة وعدد من طلبة المدارس ، يحمل عنوان (من السد إلى الوحدة) يتحدث عن المراحل التاريخية التي مرت بها اليمن خلال الأعوام الماضية وذلك من بداية حياة الملكة بلقيس ومروراً بالتبابعة الذين حكموا اليمن منذ القدم حتى يصل إلى مرحلة النضال ضد النظام الكهنوتي والشمولي ومرحل قيام الوحدة اليمنية المباركة .
مشيراً : إلى أن الأوبريت يتحدث أيضاً عن الإنجازات والمشاريع التي حققتها اليمن في مختلف المجالات التنموية و الشوط الكبير الذي قطعته اليمن في مجال الديمقراطية التي سبقت به الكثير من البلدان المتقدمة.
وأوضح الزرنوقي أن البرنامج سيتخللة العديد من الرقصات والأهازيج الشعبية والموروث الشعبي الذي تقيمها المحافظة شهرياً؛ بالإضافة الى الأناشيد والقصائد الشعرية التي تعبر عن فرحة أبناء المحافظة بهذا المناسبة.
مؤكداً: أن مدينة الحديدة ومراكز المديريات ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المكرسة احتفاءً بهذه المناسبة.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20671.htm