المؤتمر نت- هشام شمسان -
فرقة أمية تستهل أيام سوريا الثقافية
تبدأ مساء هذا اليوم - في المركز الثقافي بصنعاء- الأيام الثقافية للجمهورية السورية؛ حيث يدشنها وزير الثقافة والسياحة اليمني خالد الرويشان، بافتتاح ثلاث معارض تضم الفنون التشكيلية، والصور الضوئية للآثار السورية، ومعرض الخط العربي، وآخر للكتاب يتضمن أهم الإبداعات الثقافية والأدبية السورية.
كما سيلقي وزير الثقافة اليمني والدكتور محمود السيد وزير الثقافة والسياحة السوري كلمتين يستعرضان من خلالهما العلاقات التاريخية والثقافية، والروابط التي تجمع البلدين: ثقافياً، وسياسياً، واقتصادياً. ويتوقع أن يشارك في إحياء فعاليات اليوم الأول الشاعر العربي سليمان العيسى، يلي ذلك حفل فني ساهر مع فرقة أمية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أجمد ماهر حيدر.
يشار إلى أن الأسبوع الثقافي السوري -الذي يستمر حتى السبت القادم- يقدم عدداً من الفعاليات النوعية، والتي من أهمها محاضرة بعنوان " إضاءات على الفن التشكيلي السوري المعاصر، وارتباط الفن التشكيلي في العمارة السورية، وأخرى بعنوان " التواصل الحضاري بين اليمن وسوريا" إلى جانب عرض بعض الأفلام الثقافية نحو: ما يطلبه المستمعون، ورؤى حالمة، والترحال، وآه يا بحر، إلى جانب أمسيات فنية تحييها يومياً فرقة أمية للفنون الشعبية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20868.htm