المؤتمر نت - أكد عباس زبارة – أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني – أن الجمعية تعمل من أجل تطبيق المبادئ السامية والإنسانية ؛ تعزيزاً لشعار الصليب الأحمر ، كما استعرض نشاط الجمعية وأهدافها التي تسعى  إلى تحقيقها تحت شعار "معاً من أجل حماية الكرامة الإنسانية" .
من جانبه قال السيد "مارتن أماخير" رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- بأن الاحتفال بهذا اليوم يمثل
المؤتمر نت-انور حيدر -
خبير دولي يدعو إلى الاعتراف بأهمية العمل الإنساني المستقل
أكد عباس زبارة – أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني – أن الجمعية تعمل من أجل تطبيق المبادئ السامية والإنسانية ؛ تعزيزاً لشعار الصليب الأحمر ، كما استعرض نشاط الجمعية وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها تحت شعار "معاً من أجل حماية الكرامة الإنسانية" .
من جانبه قال السيد "مارتن أماخير" رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر- بأن الاحتفال بهذا اليوم يمثل فخراً لكل ما يقدمه المتطوعون من جهد جهيد في كل أرجاء المعمورة.
مؤكداً التزام لجنة الصليب الأحمر معالجة قضايا المفقودين في حالات النزاعات المسلحة والحد من أخطار الكوارث وآثارها، والتخفيف من الوصم بالعار والتمييز اللذين يعاني منهما المصابون بالإيدز إلى جانب أمراض أخرى؛ داعياً الحكومات بالاعتراف بأهمية العمل الإنساني المحايد والمستقل, و أن يُحترم القانون الدولي الإنساني.
إلى ذلك أشار السيد " بيتر كورلاندسكي" –مندوب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر – إلى أن حماية كرامة الإنسان، في أوقات النزاعات المسلحة وأوقات الكوارث، كانت دائماً محط اهتمام الصليب الأحمر وجمعياته، ومنوهاً إلى أن جمعيات الصليب الأحمر قدمت العديد من الدعم للمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية عبر متطوعيها الذين انقذوا حياة الكثيرين ووفروا سبل الراحة والطمأنينة. .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21447.htm