المؤتمر نت - 
 بدأت وزارة المياه والبيئة هذا الأسبوع تنفيذ الخطوة الأولى لإنشاء شبكة ري حديثة باستخدام أنظمة شبكات الري بالتنقيط والرش ونظام توزيع أنظمة شبكات الري لتغطية مساحة (4) آلاف هكتار من الأراضي الزراعية التابعة لمنطقة حوض صنعاء...
صنعاء/ المؤتمر نت/ سعد الحفاشي -
شبكة ري حديثة لتغطية (4) آلاف هكتار في حوض صنعاء



بدأت وزارة المياه والبيئة هذا الأسبوع تنفيذ الخطوة الأولى لإنشاء شبكة ري حديثة باستخدام أنظمة شبكات الري بالتنقيط والرش ونظام توزيع أنظمة شبكات الري لتغطية مساحة (4) آلاف هكتار من الأراضي الزراعية التابعة لمنطقة حوض صنعاء.
وذكر الدكتور محمد لطف الإرياني وزير المياه والبيئة لـ"المؤتمر نت" أن هذا المشروع الهام والذي سيتم تنفيذه ضمن نشاطات مشروع إدارة حوض مياه صنعاء يركز على إنشاء شبكات ري بأنظمة حديثة للإسهام في تغطية ما لا يقل عن (4) آلاف هكتار من الأراضي الزراعية بمياه الري اللازمة وذلك في مناطق بني حشيش ونهم وبني الحارث وهمدان وعدد من مديريات سنحان وخولان وبني مطر.
مشيراً إلى أن تكلفة المشروع والذي سيتم تمويله من قبل مشروع إدارة حوض مياه صنعاء وبمساهمة من المستفيدين تصل إلى (8) ملايين دولار يساهم المستفيدون فيه بنسبة 25% بهدف جعل المستفيدين أكثر حرصاً على استغلال المشروع والحفاظ على معداته وأنظمته ومعدات الشبكة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 05:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22859.htm