الحديدة /المؤتمرنت / أحمد عبد الرحمن -
اختتام دورة خاصة بقوانين حقوق الإنسان
اختتمت اليوم في الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخامسة الخاصة بضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع وزارتي الداخلية وحقوق الإنسان والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والسفارة البريطانية بصنعاء .
وتلقى 40 ضابطاً من منتسبي الشرطة في محافظات الحديدة ، المحويت ، حجة وريمة على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاضرات التثقيفية النظرية في مجال التوعية الدولية لحقوق الإنسان واتفاقية مناهضة التعذيب ومعايير العدالة الجنائية في التشريع اليمني وحالات وضوابط استخدام القوة والأسلحة النارية
وهدفت الدورة إلى رفع مستوى كفاءة أفراد الشرطة وأعضاء المؤسسات التي تعمل مع الموقوفين والمسجونين وتعريفهم بالحقوق القانونية والضمانات الأساسية للمتهم إضافة إلى تدريبهم على الاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان ومعايير معاملة السجناء والتشريعات الوطنية .. بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالحقوق القانونية الخاصة بالمعايير الدولية والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان.
وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج التوعية في مجال حقوق الإنسان للشرطة في بلادنا والذي يعمل على تعزيز مبادئ وقيم حقوق الإنسان في صفوف الشرطة .. كما يُعد البرنامج خطوة أولى في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في صفوف الشرطة والمجتمع ليكون منطلق لعمل أكبر ومستمر في هذا المجال الهام .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23469.htm