صنعاء/ المؤتمر نت/ محمد القيداني -
تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية
وجه عبد ربه منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية – مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب بالعمل على إنشاء لجان فرعية في الجامعات الأهلية والحكومية، والخاصة، لاكتشاف الواعدين والمبدعين من أبنائنا الشاب.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم بقصر الشباب بصنعاء في حفل توزيع جوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2004م؛ منبهاً إلى ضرورة تنوع المجالات الخاصة بجوائز رئيس الجمهورية للشباب وألا يكون اهتمامها فقط بالأدب، والفنون الموسيقية بل شاملة لمختلف العلوم. مشيراً إلى أن طلاب العلم وخصوصاً المبدعين بحاجة إلى حافز يدفعهم لمواصلة المزيد ، وهذا لا يأتي إلا من خلال التمايز والتنافس بين هؤلاء الشباب.
مؤكداً على ضرورة منح الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب المنح والبعثات الدراسية للخارج للعمل على تطوير مواهبهم، وإبداعاتهم ، مطالباً وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة التدريب المهني بالعمل على حل مشاكل الشباب كونها لا تخص الدولة وحدها بل شاملة للمجتمع بكامله إسهاماً في بناء وطن الثاني والعشرين من مايو.
وألقى وزير الشباب والرياضة كلمة استعرض فيها الدور الذي قدمه مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية ولجان التحكيم، متمنياً والعمل على تطوير إبداعات الشباب لما فيه خدمة الوطن.
نشير إلى المكرمين بجائزة رئيس الجمهورية للعام 2004م وهم:
مجال القران الكريم وعلومه مناصفة بين:
1- عبدالله سعد عبدالله القلق
2- بسام عبدالملك عبدالمجيد.
مجال الأدب والفنون – من الشعر:
1- عبدالإله علي محمد أمير.
2- محمد أحمد قاسم الشامي.
الفن التشكيلي:
1- علاء الدين حسين البردوين
من الغناء:
1- أنغام علي أحمد با موسى
2- هجير النخلي علي عمر
النص المسرحي:
1- مبروك محمد المرامي.
2- حمدى أحمد علي مراد
العلوم الطبيعية:
1- محمد عبده يحيى عبده.
العلوم التطبيقية:
1- على أحمد علي الخطيب.
2- مصطفى بجاش جعفر.
تجدر الإشارة إلى أن جوائز رئيس الجمهورية في مجال القصة والموسيقى قد حجبتا لهذا العام لعدم انطباق الشروط. كما شملت جائزة رئيس الجمهورية مجال العلوم الطبيعية والتطبيقية لأول مرة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 27-يناير-2022 الساعة: 12:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23524.htm