صنعاء/ المؤتمر نت/ نزار العبادي -
التربية تفتح عقود الإحلال الوظيفي
تبدأ وزارة التربية والتعليم اعتباراً من صباح اليوم باستلام ملفات المدرسين اليمنيين، الراغبين بالتعاقد مع الوزارة ضمن برنامج الإحلال الوظيفي بدلاً عن المدرسين العرب والذي باشرته الوزارة منذ العام الدراسي 2003/2004م.
وقال مصدر في قطاع التعليم العام بالوزارة لـ المؤتمر نت أن المدرسين الذين سيقدمون ملفاتهم سيتنافسون على (1200) عقدا موزعة على التخصصات العلمية النادرة وهي (اللغة الإنجليزية،والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والقرآن الكريم)، وبحسب حصة كل محافظة منها، مؤكدا أنهم جميعا سيخضعون لمقابلات شخصية مباشرة، ثم اختبارات قبول تحريرية تتبناها لجان متخصصة شكلتها الوزارة من كوادر معروفة بالأمانة والنزاهة.
وأشار إلى أن قطاع التعليم يستكمل حاليا إجراءات تثبيت (2059) مدرساً يمنياَ من مدرسي الإحلال الذين تم التعاقد معهم في الدفعة الأولى، فيما مازال هناك حوالي (1100) مدرس تم التعاقد معهم العام الماضي.
جدير بالذكر أن برنامج الإحلال الوظيفي لوزارة التربية ويمنح المدرس اليمني المتعاقد مرتباً أدناه (25) ألف ريال، يرتفع طبقاً لبعد المسافة عن العاصمة أو مركز المحافظة ليصل حداً أقصى (50) ألف ريال، ويعتبر فترة التعاقد بمثابة تدريب خاضع للتقييم الوزاري يحصل بعده المدرس درجة وظيفية إذا أثبت كفاءته في العمل، أو يلغى عقده إذا حدث العكس.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 12:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23535.htm