المؤتمر نت - أحد فنادق مجموعة التاج الملكي السعودية
المؤتمرنت - نزار العبادي -
التاج السعودية: التنافس الاستثماري يشتد والتسهيلات اليمنية مغرية
أكد مدير مجموعة التاج الملكي السعودية المستثمرة في قطاع السياحة والفندقة اشتداد تنافس المستثمرين العرب والأجانب في اليمن، واصفاً التسهيلات القانونية الممنوحة للمستثمرين بأنها "مشجعة ومغرية" وأن اليمن تقدم الكثير من الضمانات للمستثمرين بما يجعلهم آمنين على مشاريعهم الاستثمارية.
وذكر فاروق أحمد عبد الله في لقاء مع "المؤتمر نت": أن اليمن دولة سياحية عربية تستقطب الكثير من العرب والأجانب ممن يتطلعوا للاستمتاع بجمالية الحياة الطبيعية مما يجعلها دولة ذات مستقبل كبير في المجال السياحي ، وهو ما شجعنا للتفكير بإنشاء مجموعة من المرافق الفندقية بدءً من صنعاء آملين التوسع مستقبلاً في بقية المحافظات.
وأشار إلى أنه: خلال السنتين الأخيرتين اشتدت منافسة الاستثمارات العربية، وبدأت تنزل للسوق بشكل قوي جداً ونحن بذلك نشتد تشجيعاً للتنافس الشريف ونتمنى أن نرتقي بخدماتنا الفندقية لمواكبة هذه المنافسة.
أما من حيث ضمانات الاستثمار التي تكفلها الحكومة اليمنية للمستثمرين، أكد فاروق أحمد عبد الله: هناك ضمانات كبيرة للمستثمرين من أجل حماية ممتلكاتهم واستثماراتهم وكذلك الأمان موجود ، وليس هناك ما يجعلنا نقلق، مستدركاً: ربما تعترضنا بعض الإشكاليات لكن سرعان ما تتم معالجتها ونحمد الله على ذلك.
ومن حيث الجانب التشريعي، قال: القوانين ضامنة بكل تأكيد، فقد قامت الحكومة اليمنية بتقديم تسهيلات مغرية وتشريع قوانين مشجعة لأي مستثمر سواء كان يمني أم عربي أم أجنبي، ونحن أحد هؤلاء المستفيدين من هذه التسهيلات ونلمس تطور دائم في هذا المجال وهناك الكثير من الاستثمارات السعودية القائمة الآن وممن بدأوا يتوافدون في الوقت الحاضر ليقيموا بعض المشاريع المختلفة - سواء فندقية أم غير فندقية.
وأشار المستثمر السعودي إلى: أننا لمسنا من الكثير من السواح والزوار والوافدين على اليمن ثقتهم بأن اليمن دولة لها مستقبل في القريب العاجل ، وفي كل المجالات وفي مقدمتها السياحة - وبكل ما تعنيه الكلمة هناك تطور في اليمن بشكل عام.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23791.htm