المؤتمر نت - ذمار
المؤتمر نت/ ذمار /عبدالكريم النهاري -
محافظ ذمار يدعوإلى تبني قضايا المجتمع
أكد العميد عبدالوهاب الدرة – محافظ ذمار – على ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالإبداع والمبدعين في تقديم الدعم والمساندة، خاصة وأن الشعوب لا تقاس إلاَّ بما لديها من مخزون ثقافي وأدبي.
مشيراً - خلال حفل تدشين الأنشطة الثقافية لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع ذمار - إلى أن محافظة ذمار تعد منجماً للإبداع، مبدياً استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي لتقديم الدعم والمساندة للأنشطة الثقافية المختلفة للاتحاد. داعياً الأدباء والمبدعين إلى تبني مختلف القضايا الاجتماعية التي تعالج هموم وتطلعات المجتمع.
وكان صالح صالح الجبر – رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار – ألقى كلمة استعرض فيها ما تزخر به محافظة ذمار من موروث ثقافي كبير، مستعرضاً برنامج الأنشطة الثقافية التي ينفذها الاتحاد خلال الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر 2005م.
وخلال الحفل ألقيت عدد من القصائد الشعرية وتم تكريم الشاعر الشعبي الكبير محمد أحمد المرادي في الدفاع عن الثورة وتأسيس الحملة النقابية في ذمار إلى جانب دوره في التعبير عن المخزون الثقافي لمحافظة ذمار من خلال قصائده التي تناقلتها عدد من الصحف والمجلات منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23836.htm