عمران/ محمد الشامي/ المؤتمر نت: -
اختتام دورة تأهيل المجالس المحلية
اختتمت بمحافظة عمران فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في مديريات السود، والسودة، ومسور، التي نظمها على مدى أسبوع فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.
وأوضح حافظ الذرحاني – مدير فرع الصندوق لمحافظات عمران، وصعدة، وحجة لـ"المؤتمر نت" أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي ينفذها الصندوق بدء من الهيئة الإدارية للمجالس المحلية بالمحافظة، والمكاتب الحكومية فيها ومن ثم المديريات التي تم تقسيمها إلى مجموعات والتي تعقد أسبوعياً.
مشيراً إلى أن الدورة ركزت في مجملها على توضيح الأطر السليمة في النماذج الفنية والموضوعية المتعلقة تضمين الإيرادات والموارد المحلية وكيفية تبويبها وتصريفها وفقاً للخطط والبرامج التنمية المحلية الدائمة والمستدامة.
مضيفاً إن الصندوق يسعى من خلال هذه الدورات إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها تأهيل المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في المديريات وتعميق الوعي بعملية التخطيط التنموي بالمشاركة وتفعيل المشاركة المجتمعية.
منوهاً إلى أنه وخلال الفترة الماضية استطاع الصندوق تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مجالات تأهيل استشاريين للصندوق وتأهيل الجمعيات العاملين في القطاع الإداري والتعليمي.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23928.htm