المؤتمرنت- عماد محمد عبدالله -
ورشة عمل لدعم المشاريع الصغيرة
دعا محمد شديوة-رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة- إلى ضرورة عملية التخصص في العمل البيئي للجمعيات الغير حكومية لتغطية المجالات البيئية المختلفة، والتركيز على القضايا المحلية مع مراعاة بيئة كل منطقة؛ بحيث تلامس قضايا المواطنين والبيئة؛ بالإضافة إلى مكافحة الفقر، كما أن على الجمعيات أن تتبنى مشاريع تعود بالفائدة المادية للمواطن.
مؤكداً –في كلمة الافتتاح- أن الهيئة عملت بالماضي على تشجيع قيام الجمعيات البيئية الغير حكومية، وقد أنشأت -حتى الآن- أكثر من (60) جمعية نوعية على مستوى الجمهورية.
حيث تم في فبراير 2005م الإعلان عن اتحاد الجمعيات البيئية في محافظة حضرموت، والمكون من (10) جمعيات، وهناك (8) جمعيات في سقطرى؛ بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي تبذل من قِبل جمعيات طواعية أخرى لإنشاء اتحاد عام على مستوى الجمهورية.
جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل إعداد وتنفيذ المشاريع الصغيرة، التي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الأفراد وتدريبهم على كيفية تقديم وإعداد المشاريع، أو مقترحات لمشاريع تقدم لجهات التمويل، للحصول على التمويل لتنفيذ مشاريعها المحلية على مستوى المحافظات والمديريات..
منبهاً -المشاركين بالورشة- إلى تبني مشاريع ذات طابع يعود بالفائدة المادية على الجمعية والمواطن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24192.htm