المؤتمرنت -
الثلاثاء انطلاق دور قبل النهائي لكأس الرئيس
تنطلق بعد غد الثلاثاء منافسات دور ذهاب قبل النهائي من بطولة كأس رئيس الجمهورية الثامنة لكرة القدم ، بمباراتين يستضيف في الأولى فريق شعب حضرموت القادم من الساحل الغربي للبلاد هلال الحديدة ، فيما يلتقي في الثانية الرشيد تعز ضيفه السبعين من العاصمة صنعاء .
ويطمح شعب المكلا خلال مواجهته المرتقبة مع الهلال ، إلى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة ، خاصة أن معنويات لاعبيه مرتفعة نسبياً ، بعد اجتيازهم محطة هامة من طريقهم إلى لقب الكأس ، وفوزهم الثمين على شعب أب في ملعبه ووسط جمهوره ، وكسب لقاء الذهاب بأكبر نتيجة على الأقل لكي يلعب مباراة الإياب للتعادل على أقل تقدير ، ويصعد لنهائي الكأس ، ويكون على بعد خطوة واحدة لحصد اللقب الغالي للمرة الثانية في تاريخه .. لكن المواجهة لن تكون سهلة للشعب كون الخصم الذي يواجه ليس بالسهل ، ويدخل هو الأخر هذه المباراة وعينه على لقب الكأس ، سيما أن الظروف نفعته في تجاوز كل الأدوار الأولى ، نتيجة ضعف وتواضع الفرق التي واجهها ، ويسعى إلى تأكيد أحقيته بالمنافسة على إحراز اللقب لأول مرة في تاريخه الرياضي ، من بوابة شعب حضرموت .
وفي المدينة الحالمة تعز ، يأمل الصاعد حديثاً لدوري الأضواء لأول مرة في تاريخه فريق الرشيد إلى مواصلة عروضه اللافتة هذا الموسم ، وتكملة المشوار الناجح له ، والصعود إلى المباراة النهائية ، لأول مرة في تاريخه ، والمنافسة لإحراز قصب السبق للبطولة الرسمية الثانية في اليمن ، وتأكيد ان لا فرق بين فرق كبيرة وصغيرة ، وان كرة تعطي لمن بادلها الحب والاجتهاد ، عندما يلتقي صيفه فريق السبعين الذي تأهل هو الأخر إلى هذا الدور لأول مرة من أول موسم تم الاعتراف به كنادي رياضي .
ومن المقرر أن يلتقي هلال الحديدة ضيفه شعب حضرموت في إياب دور قبل النهائي الجمعة ، في حين يلعب بنفس اليوم السبعين مع ضيفه الرشيد .
وجاء إقرار لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني لكرة القدم ، إقامة الدور قبل النهائي من مرحلتين " ذهاب ، إياب " لأول مرة في تاريخ المسابقة ، بهدف درء الشائعات والأقاويل ، وخلقت حالة من التذمر والحساسية لعدد كبير من الأندية ، التي اتهمت اللجنة بتحيزها أثناء إجراء قرعة الأدوار الأولى ، لبعض الأندية عن الأخرى ، خاصة فريق هلال الحديدة الذي أوقعته القرعة أمام فرق ضعيفة وفي ملعبه ، مجاملة لرئيس الاتحاد الشيخ احمد العيسي الداعم الرئيس للهلال .
وكانت نتائج مباريات الدور الثمانية من مسابقة الكأس ، قد حفلت بمفاجآت غير متوقعة بالمرة ، لكثير من المتابعين الرياضيين ، حيث أسفرت عن خروج فرق قوية ، كانت كل الترشيحات تصب في صالحها لخطف لقب الكأس هذا الموسم ، أبرزها فريق شعب اب الذي كان يطمح لتحقيق ثلاثية أبدية للكأس وامتلاكه لأول مرة في تاريخه ، إلا أن مني بهزيمة مريرة وقاسية في ملعبه ووسط جمهوره المتعصب لأول مرة هذا الموسم ، في واحدة من المفاجآت الثقيلة ، من ضيفه شعب حضرموت .
وكذا خروج فريق صقر تعز وصيف بطل الدوري ، على يد جاره الرشيد في أول مواجهة كروية بينهما على مدى سنوات ، كما أسفرت عن تأهل فرق مغمورة لأول مرة في تاريخها إلى هذا الدور .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/24642.htm