المؤتمر نت - علم “المؤتمر نت ” من مصادره الخاصة ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تعليق مشاركات منتخبات اليمن في المنافسات الرسمية، وبهذا القرار يلحق منتخب اليمن للشباب ، بمنتخب الناشئين ولن يشارك في تصفيات كأس أمم أسيا ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة التي ستقام بمدينة ابوظبي الإماراتية خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر...
المؤتمر نت - ريام مخشف -
الإتحاد الآسيوي يعلِّـق عضويـة اليمن
علم “المؤتمر نت ” من مصادره الخاصة ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تعليق مشاركات منتخبات اليمن في المنافسات الرسمية، وبهذا القرار يلحق منتخب اليمن للشباب ، بمنتخب الناشئين ولن يشارك في تصفيات كأس أمم أسيا ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة التي ستقام بمدينة ابوظبي الإماراتية خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر المقبل .
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر أخيراً، إلغاء مشاركة المنتخب اليمني للناشئين في منافسات كأس أمم آسيا للناشئي، المقرر أقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 13-17 نوفمبر المقبل ، ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة التي تضم منتخبات قطر ، البحرين ، اليمن".
يأتي قرار إلغاء المشاركة اليمنية، على خلفية قرار الاتحاد الدولي الفيفا،وإيقافه جميع مشاركات المنتخبات الوطنية اليمنية، حسب ما أكده نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعترف به دولياً .. وأشار موني إلى انه نتيجة عدم رفع إيقاف اتحاد الكرة اليمني من قبل الفيفا، إلى حين الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين، والذي صادف 14 أكتوبر الجاري، فإن الاتحاد الآسيوي قرر إلغاء مشاركة اليمن في البطولة المشار إليها.
رغم قرار إلغاء مشاركة منتخب الناشئين ، وعدم تأكيد مشاركة منتخب الشباب حتى اللحظة ، ، إلا ان اتحاد الكرة المعترف به محلياً برئاسة احمد العيسي أصر على إقامة معسكرين للمنتخبين في مدينتي الإسكندرية والقاهرة بجمهورية مصر ، للأسبوع الثاني على التوالي ، وسط مخاوف من عدم انفراج الأزمة من قبل الشارع الرياضي في البلاد ، مع الاتحاد الدولي الفيفا وإيقافه لجميع مشاركات المنتخبات الوطنية اليمنية في البطولات التي يشرف عليها الفيفا والاتحاد الآسيوي ، خاصة مشاركة منتخب الشباب ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة التي ستقام بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر تشرين الثاني المقبل ضمن
التي تضم منتخبات / اليمن والإمارات وفلسطين ، والتي أصبحت هي الأخرى في مهب الريح خاصة بعدما ألغيت مشاركة منتخب الناشئين .
وأوضح العيسي ان الوضعية الحالية للكرة اليمنية ، جعلت اتحاد الكرة في إرباك كبير ، مع ذلك حرصنا على ان نستمر في برنامج الإعداد للمنتخبين الناشئين ، الشباب ، على اعتبار ان الأزمة الراهنة في طريقها للحل والانفراج .. وأضاف العيسي بأنه بدلاً من التواكل وتسريح المنتخبين تحت مبرر ان القضية لم تحل ، قرر اتحاد الكرة ان نستمر في الإعداد ، بانتظار قرار رفع التجميد ، وإذا ما جاء قبل المشاركتين وهو المرجح على حد قوله ، فالمنتخبان في إطار الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة .. وتوقع العيسي في تصريحات صحفية نشرت أخيراً رفع عقوبة التجميد خلال اليومين القادمين وبالتالي تمكن المنتخبين من المشاركة .. وأكد العيسي ان مصلحة الكرة اليمنية فوق كل اعتبار ولن يتوانى في تقديم أي تسهيلات او دعم من اجل تطورها وحتى لا تعود إلى الخلف .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25363.htm