المؤتمرنت/ عدن- أديب الشاطري -
(850) مليون ريال قيمة مشاريع مياه بعدن
بلغ إجمالي المبالغ التي انفقتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن على مشاريعها الاستثمارية خلال الفترة الماضية (يناير- نوفمبر) نحو (850) مليون ريال، والتي تمولها الحكومة اليمنية.
وقال المهندس حسن سعيد –نائب مدير عام المؤسسة لشئون المياه لـ"المؤتمرنت" إن نسبة إنجاز المشاريع الاستثمارية من الموازنة المعتمدة كتمويل خارجي بلغت أكثر من 94%.
وأوضح المهندس حسن أن هناك فريقاً فنياً تابعاً للمؤسسة يواصل إعداده للدراسات الفنية، وذلك لتحديد مواقع تحلية المياه، والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة للمؤسسة في البحث عن المواقع، وذلك على مدى (25) عاماً قادمة.
وأشار إلى أن المؤسسة استكملت مؤخراً تأهيل شكبة مياه العيدروس في مديرية "صيرة"، مستخدمة أنابيب البولي اثيلين، بدلاً عن الأنابيب الحديدية، والتي كانت دائمةً التعرض للانكسارات نتيجة لانتهاء عمرها الافتراضي، مما كلف المؤسسة الكثير من الخسائر عند تسرب المياه من خلالها، وما تسببه من انسدادات في فتحتها التي ضاق قطرها بفعل الملوحة والصدى.
وأضاف نائب المدير العام بعد انتهاء المشروع لمس المواطنون في العيدروس، زيادة ضغط الماء الواصل إلى منازلهم، وذلك بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في المشروع.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26948.htm