المؤتمرنت - ذمار- عبدالكريم النهاري -
تعريف ضباط الشرطة بذمار بحقوق الطفل
تنعقد يوم غداً الأربعاء الندوة الوطنية الأولى لضباط الشرطة في مجال حقوق الطفل، والتي تنظمها إدارة أمن محافظة ذمار، بمشاركة أكثر من (200) ضابط شرطة، من بينهم (15) من منتسبي الشرطة النسائية.
وأشار العميد نجم الدين هراش-مدير أمن ذمار- أن إقامة الندوة أتى في إطار الأسبوع الأولى للتوعية بحقوق الطفل، التي سيتم تنفيذها في صفوف ضباط الشرطة، خلال الفترة من (8-15) من فبراير الجاري، تحت شعار من أجل تعزيز الحماية القانونية والرعاية الإنسانية للطفل.
مؤكداً في تصريح لـالمؤتمرنت أن الندوة تهدف إلى تعريف المشاركين بمبادئ الحماية التشريعية للطفل، ومعايير العدالة في التعامل مع قضايا الأحداث وحقوق الطفل في الشريعة الإسلامية والقانون اليمني.
إلى جانب إكساب المشاركين المعارف القانونية بحقوق الطفل إكساب المشاركين المعارف القانونية بحقوق الطفل والمهارات العلمية التي تسهم في إكسابهم القدرات على العمل في الميدان، ودعم قضايا الأحداث وحماية حقوق الطفل.
منوهاً إلى أن أمن محافظة ذمار يسعى خلال الفترة القادمة إلى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى رفع مستوى الإعداد القانوني والتربوي والثقافي والمعنوي لرجل الأمن،ورفع مستوى الوعي والتنوير ومكافحة الجريمة ومواجهة التحديات الأمنية وحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان.
وأضاف أن الندوة ستتخللها عدد من المحاضرات المتعلقة بحقوق الطفل من قبل كلاً من الأستاذ حافظ سلام –وكيل نيابة الأحداث بذمار، والمقدم فازع الغيثي مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن محافظة ذمار.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28043.htm