المؤتمرنت- المحويت - سعد على الحفاشي -
المحويت تعد برنامجاً استثمارياً لدحر العطش
بدأت اليوم بمحافظة المحويت فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب اللجان الأهلية المشغلة لمشاريع مياه الريف للشرب، والتي ينظمها مشروع تعزيز الأمن المائي للمجتمعات التي تعاني من ندرة المياه في المرتفعات الغربية بالتنسيق مع مكتبي الزراعة والري، والهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة، وعلى مدى ثلاثة أيام.
وتهدف الدورة إلى تدريب نحو (66) متدرباً يمثلون اللجان الأهلية المشغلة لمشاريع مياه الشرب المستهدفة من مشروع تعزيز الأمن المائي بالمحافظة في مجالات الإدارة والتشغيل وصيانة المشاريع المنفذة من قبل منظمة "كير" العالمية بالمحافظة.
وفي افتتاح الدورة أشاد أحمد علي محسن – محافظ المحافظة – بنشاطات وتدخلات مكتب منظمة "كير" ومشروع تعزيز الأمن المائي بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية عقد دورات تدريبية للجان المشغلة لمشاريع مياه الشرب.
ولفت المحافظ إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وضعت برنامجاً لتعزيز خدمات مشاريع مياه الشرب يركز على تغطية المحافظة بخدمات المياه الصالحة للشرب مع التركيز على المديريات والمناطق الأكثر حرماناً وفي مقدمتها مديرية بني سعد.
من جانبهما استعرضا محمد أحمد النزيلي – مدير عام مكتب الهيئة العامة لمياه الريف – ومحمد عبيد طالب – مدير مشروع تعزيز الأمن المائي بالمحافظة – مضامين ومفردات الدورة الهادفة إلى رفع القدرات الإدارية والتشغيلية والمحاسبية لمشغلي مشاريع مياه الشرب منوهين إلى الدور الكبير الذي تقوم به قيادة المحافظة في اتجاه دعم المشاريع والتفاعلات المتصلة بتوفير مياه الشرب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28150.htm