القدس العربي -
جمال مبارك يزور لبنان مبعوثا من والده
ذكرت تقارير رسمية لبنانية أن نجل الرئيس المصري حسني مبارك، جمال مبارك، زار بيروت السبت لساعات غادر بعدها عائداً إلي القاهرة.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام، التي أودرت النبأ، ان مبارك وصل إلي بيروت علي متن طائرة خاصة، وأنه لم تعرف أسباب الزيارة.
وقالت مصادر مصرية في بيروت لـ يونايتد برس انترناشونال إن مبارك التقي زعيم الأكثرية النيابية النائب سعد الحريري، لكنها لم تفصح عن فحوي اللقاء.
ويتولي مبارك الابن رئاسة المجلس الأعلي للسياسات في الحزب الوطني الحاكم في مصر، والذي يضم مجموعة من النخب الفكرية والثقافية في البلاد.
يذكر ان الرئيس مبارك كان اوفد جمال لتقديم التعازي باسمه اثر اغتيال رفيق الحريري، ولكنه أوكل لرئيس المخابرات عمر سليمان مهمة وساطة لتهدئة الازمة بين سورية ولبنان.
وجاءت زيارة جمال للبنان وسط تصاعد التكهنات في مصر باتجاه نحو تسريع عملية توريث الحكم يبدأ بتصعيد جمال الي منصب الامين العام للحزب الحاكم، واستقالة الرئيس مبارك من زعامة الحزب تمهيدا لتنحيته عن السلطة بهذوء لاسباب صحية .
ورأت صحيفة النهار اللبنانية ان زيارة جمال للبنان كانت شخصية وانه اصطحب خلالها خطيبته خديجة للتسوق.
واذا صحت الانباء بأن جمال قد التقي سعد الحريري بشأن التحقيق الدولي والعلاقات مع سورية، فستكون هذه المرة الاولي التي يقوم فيها نجل الرئيس بمهمة دبلوماسية عربية نيابة عنه.
وكان جمال شارك في وفود سياسية زارت الولايات المتحدة عدة مرات لبحث القضايا الاقتصادية بين البلدين

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 05:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28739.htm