المؤتمرنت/منصور حزام -
سلبيات الزواج المبكر في ندوة بصعدة
أقيمت اليوم بالمركز الثقافي بمحافظة صعدة ندوة حول (الزواج المبكر) بعنوان (زواج الصغيرات.. الآثار الصحية والرؤية الشرعية) والتي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأشارت سميرة عبدالله -في كلمة اللجنة الوطنية للمرأة- إلى مخاطر الزواج المبكر وآثاره في إعاقة عملية التنمية الصحية والاجتماعية، منوهةً إلى أنه لا تنمية بدون مشاركة المرأة، ويجب الحد من هذه الظاهرة ودفع الفتاة نحو التعليم وتنمية المجتمع، وإفساح المجال أمامها في إبراز مواهبها في أكثر من تخصص علمي وعملي.
مشيرة إلى الأضرار التي يلحقها الزواج المبكر بالمرأة والمجتمع والرجل، خاصة الذي يحتاج إلى زوجة ناضجة وعاقلة ومتعلمة تعينه في تحمل مسئولياته في الأسرة.
من جانبه سالم الوحيش-وكيل المحافظة- أشار إلى الوقوف أمام هذه الظاهرة التي ألحقت الأذى بالفتاة والأسرة والمجتمع، ويجب على الجميع بذل الجهود للحد منها، والقيام بحملة توعية مكثفة عن أضرار الزواج المبكر في قضايا المرأة، وبذل المزيد من الجهد في نصرة المرأة بإقامة العديد من الندوات واللقاءات الهادفة في هذا الجانب.. مؤكداً على دعم قيادة المحافظة للحد من هذه الظاهرة.
وتطرق القاضي محمد علي العجري في ورقته التي قدمها بعنوان (الرؤية الشرعية لهذه المشكلة الاجتماعية)- إلى الأضرار والانعكاسات السلبية لهذه الظاهرة، وأن الإسلام نهانا من الأخذ بالأمور المضرة لجوانب حياتنا وأمر بدفع الضر..
مشيراً إلى أن الزوجة الصالحة تعتبر خير متاع الدنيا، والزواج في إطاره الصحيح سكن للنفس وراحة للقلب وتنشئة أسرة صالحة، وهذا لا يأتي إلا عن طريق المرأة الناضجة العاقلة المتعلمة، وفي سن يستكمل الجسم بناءه الصحيح.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/28794.htm