المؤتمر نت/ سعد الحفاشي -
استصلاح (22) هكتاراً من المساحات المنجرفة بفعل السيول في المحويت
أنهى مشروع التنمية الريفية في المرتفعات الغريبة التابع لمكتب منظمة " كير" العالمية بمحافظة المحويت صيانة وإعادة استصلاح ما يزيد عن (44) ألف لبنة من المدرجات الزراعية المنجرفة والمساحات المطمورة بفعل سيول الأمطار الجارفة التي كانت شهدتها مديرية بني سعد في صيف 2005م الفائت، أي بما يعادل (22) هكتاراً.
وشملت هذه التدخلات والأنشطة قرى الملاح والهجرة بعزلتي الجعافرة، وبني علي بمديرية خميس بني سعد التي لا تزال مساحات كبيرة من أراضيها ومساحاتها الزراعية مطمورة حتى الآن لذات السبب.
وكان محافظ المحويت أحمد علي محسن اطلع اليوم خلال افتتاحه مشاريع الصيانة للمدرجات، وإعادة استصلاح المزارع المطمورة بالمديرية على حجم الأعمال المنجزة من قبل مشروع التنمية التابع لمنظمة " كير " في الأراضي التي أصبحت في بداية نموها وترعرعها.
وأشاد المحافظ بتفاعل منظمة " كير" في اتجاه إعادة استصلاح الأراضي المنجرفة والمطمورة بسبب السيول، وغير ذلك من مجالات وجوانب الدعم التي تقدمها المنظمة من خلال مشروعات صغيرة ومدرة للدخل.
وأكد المحافظ على بذل المزيد من الجهود وتفعيل التعاون مع المنظمة للبدء بإعادة استصلاح عدد آخر من ا لأراضي والمساحات الزراعية المنجرفة في قرى ومناطق مديرية بني سعد.
يشار إلى أن عدد المزارعين الذين استفادوا من هذه الأنشطة والتدخلات (75) مزارعاً فيما بلغت القيمة الإجمالية للمشروعات أكثر من (5) ملايين ريال بتمويل من مشروع تنمية المرتفعات الغريبة وبمساهمات من المجلس المحلي والمستفيدين..
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 18-يناير-2022 الساعة: 10:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29254.htm