المؤتمرنت/ المحويت/ سعد الحفاشي -
تدريب أعضاء اللجان الانتخابية بالمحويت
يتلقى (2004) متدرب ومتدربة من أعضاء اللجان الفرعية الرجالية والنسائية المكلفة بإدارة وتنفيذ عملية المراجعة والتعديل للجداول الانتخابية بمحافظة المحويت، تدريبات مكثفة ضمن البرنامج التدريبي الخاص برؤساء وأعضاء اللجان الفرعية بعموم الدوائر الانتخابية بالمحافظة، تمهيداً للبدء بتنفيذ مهام المراجعة والتعديل لجداول الانتخابات في إطار الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة.
وأوضح أحمد يحيى حاجب-رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة- لـ"المؤتمرنت" أن عملية تدريب اللجان الفرعية الرجالية والنسائية البالغ عددها (334) لجنة فرعية والتي تستمر أربعة أيام قد بوشرت في المركز (أ) الدوائر الانتخابية بالمديريات البالغة ثمان دوائر انتخابية، بإشراف اللجان الأساسية وفرق التدريب.
مشيراً إلى أن هذه الفعاليات التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بطرق تنفيذ الإجراءات والخطوات القانونية والفنية لمراجعة وتعديل الجداول الانتخابية في جميع المراكز الانتخابية.
مؤكداَ ضرورة التزام جميع رؤساء وأعضاء اللجان الأساسية والفرعية بالبرنامج الزمني والتعليمات المنظمة لعملية القيد والتسجيل والمراجعة التي ستبدأ فعلياً في الثامن عشر من الشهر الجاري.
وستتوجه اللجان إلى مقار عملها في المراكز الانتخابية قبيل بدء عملية القيد والتسجيل بيومين، على أن تبدأ فترة نشر الجداول في الثامن من مايو القادم في الأماكن المحددة لها، وفقاً للقانون، تعقبها مباشرة فترة تقديم طلبات الإدراج والحذف إلى اللجان الأساسية بالمديريات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 27-يناير-2022 الساعة: 12:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29711.htm