المؤتمر نت – أديب الشاطري -
واقع النشر العلمي. في ملتقى جامعة عدن
انعقد صباح اليوم بديوان جامعة عدن، الملتقى العلمي، تحت عنوان واقع النشر العلمي في جامعة عدن، والذي يناقش "أربع" أوراق علمية.
وفي جلسة الافتتاح التي حضرها أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن، وعدد من الأساتذة والأكاديميين في الجامعة، ألقيت كلمتان، تطرقتا الى القضية المرتبطة برسالة الجامعة العلمية، وهي "البحث العلمي" وأن الرسالة البحثية لا تقل أهمية عن الوظيفة، والتي نطمح أن تتجاوز الجامعة رسالتها الوظيفية الى رسالتها العلمية والبحثية.
وأشارت الكلمات الى أن جامعة عدن تمتلك تقاليد علمية، محل احترام الكثير، متمنية أن تتطور تلك التقاليد وأن يخرج الملتقى بتوصيات وقرارات جادة، تعزز الإيجابيات وتتجاوز السلبيات، وأن توضع مخارج للتغلب عليها.
هذا وقد نوقشت على مدار اليوم "الأحد" "أربع" أوراق علمية، فكانت الأولى بعنوان "واقع النشر العلمي في جامعة عدن" للدكاترة شيخ باوزير، حسين باسلامه، علي خميس رويشد، أما الورقة الثانية "نشر المجلات العلمية في جامعة عدن، ودورها المساعد في تشجيع البحث العلمي للدكتور احمد علي الهمداني والورقة الثالثة حملت عنوان "النشر الالكتروني وآفاق تطويره في جامعة عدن" للأستاذ الدكتور سعيد باعنقود، أما الورقة الرابعة والأخيرة للدكتور محمد باسليم دور دار جامعة عدن للطباعة والنشر في نشر الكتاب الجامعي.
الجدير بالذكر أن الملتقى انعقد تحت رعاية أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-أكتوبر-2022 الساعة: 12:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29742.htm