المؤتمر نت - المؤتمر الشعبي العام
المؤتمرنت -
عاب تشنجات قحطان المؤتمر يرحب بتصريحات المشترك ويدعولمساعدته في اقناع الرئيس للترشح
رحب مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام بالتصريحات التي ادلى بها اليوم المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك والمتضمنة استعداد أحزاب اللقاء ترشيح الرئيس على عبدا لله صالح.
وابدى المصدر ترحيبا بهذا الموقف والاستعداد للجلوس مع أحزاب اللقاء لمناقشة أية أفكارفي هذا الصعيد ، لكنه طلب ، قبل البدء بأي نقاش أن تنظم تلك الأحزاب إلى جانب المؤتمر من اجل إثناء الرئيس علي عبدالله صالح عن قراره بعدم الترشح ،واقناعه بخوض المنافسة الانتخابية للدورة الرئاسية المتبقية له وفقا للدستور.

وقال المصدر بان ممارسة الضغط على الرئيس باتجاه إقناعه الترشح إلى الانتخابات القادمة يعد واجبا على كل القوى الخيرة الحريصة على استكمال بناء المؤسسات وتأصيل التجربة الديمقراطية .
مؤكدا بان غياب الرئيس علي عبد الله صالح في هذه المرحلة يعد مجازفة قد يسفر عنها تقويض الخطوات التي قطعتها اليمن في مضمار البناء والتحديث.

على صعيد أخر عبر مصدر إعلامي بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن اسفه للغة التي أتجه اليها الأخ محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية لتجمع الإصلاح في تصريحاته التي نشرتها صحيفة الأيام ،معتبرا تلك التصريحات ماسة بالوحدة الوطنية التي هي واحدة من أهم مقدسات شعبنا اليمني الذي ضحى بالدماء والأرواح من أجل الحفاظ عليها.

وقال المصدر لقد كان من المفترض أن يكون محمد قحطان حريصاً وحصيفاً في تصريحاته وأن يربأ بنفسه عن التلويح بالمناطقية.. وأنه ماكان ينبغي له الانزلاق الى مثل تلك اللغة المتشنجة والانفعالية التي لا تليق بشخص يتبوأ رئاسة الدائرة السياسية لتنظيم سياسي بحجم التجمع اليمني للإصلاح..وتمنى على الأخ محمد قحطان أن يراجع تصريحاته ويقف أمامها بمسئولية وأن لا يدع للنزاعات الشخصية لديه أن تطغى وتؤثر على حجم مسئوليته وأمانته.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/29932.htm