المؤتمر نت - قادة المشترك مع نائب السفير الأمريكي

المؤتمرنت -
هواش يكشف عن صفقة امريكية مع المشترك لإقصاء البعث ويهدد بالقضاء
كشف نائب أمين سر قيادة قطر اليمن بحزب البعث العربي الاشتراكي القومي عبدالواحد هواش أن حزبه تلقى معلومات مؤكدة عن ضغوط أمريكية على اللقاء المشترك لإبعاد حزب البعث عن اللقاء بأي شكل من الأشكال.
وقال هواش في تصريح لـالمؤتمرنت إن المعلومات تفيد أن نبيل خوري-نائب السفير الأمريكي بصنعاء- طلب من قادة اللقاء المشترك إبعاد حزب البعث عن اللقاء؛ إضافة إلى اشتراط المؤسسات الدولية الأمريكية إبعاد البعث مقابل استمرار دعمها لـ(المشترك).
وأضاف إن إخراج حزبه من أحزاب اللقاء هو جزء من المشروع الأمريكي، لاجتثاث البعث من المنطقة والذي أعده الحاكم السابق للعراق بريمر.
ووصف المشترك بأنه تحول إلى تجمع هلامي لا وطني ولا قومي يخدم في أبعاده الفكرة المطروحة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، منوهاً إلى أن قيادات المشترك أسقطت من حساباتها أن الدولة تمثل شعب وأن تعاملهم مع الجهات الأجنبية خارج إطار الدولة خطأ.
وانتقد هواش علاقة أحزاب المشترك بالسفارة الأمريكية، التي وصفها بالوطيدة. مؤكداً موقف حزب البعث الواضح من الدعم الأمريكي للمشترك، وأنه اعترض عليه منذ وقت مبكر.
وأشار إلى أن حزبه علق أنشطة فروعه مع المشترك إلى أن يرى حلاً، وكشف هواش أن حزبه وجه رسالة رسمية إلى اللقاء، تضمنت طلب الحزب بإسقاط اسمه من وثائق المشترك المطبوعة، والتي تم توزيعها –مؤخراً.، مالم سيضطر الحزب إلى مقاضاة المشترك على إيراد اسمه في وثائق لم يصادق عليها.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30082.htm