المؤتمر نت - جامعة ذمار
المؤتمر نت/ عبدالكريم النهاري -
طلاب جامعة ذمار يجسدون الوحدة في عرض مسرحي
افتح منصور عبدالجليل عبدالرب – محافظ ذمار – والأستاذ الدكتور أحمد محمد الحضراني – رئيس جامعة ذمار – اليوم المعرض الشامل للفنون التشكيلية والذي ينظمه قسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة ذمار، احتفاءً بالذكرى الـ(16) للوحدة المباركة. ويضم المعرض أكثر من (200) عمل تشكيلي بين الرسم، واللوحات الزيتية والمائية، والمجسمات، وأعمال النحت، والجرافيك، والرسم على الزجاج، والصور الفوتوغرافية، التي تجسد مميزات البيئة اليمنية والتنوع الثقافي الثري الذي تمتاز به اليمن، وإبراز مختلف المظاهر الاجتماعية، والموروث النادر إلى جانب التعريف بالإنجازات المختلفة التي شهدتها اليمن خلال الـ(16) عاماً من عمر الوحدة المباركة، والتعريف بحال اليمن خلال عهد التشطير والشقاق.
من جانب آخر يقام يوم الأحد القادم عرض مسرحي بعنوان " في حضرة الجنرال" وذكر أحمد محمد التعزي– مدير عام رعاية الشباب بجامعة ذمار – أن المسرحية تجسد خيرات الوحدة المباركة والتضحيات الجسيمة التي قدمت من أجلها.. والمسرحية تقدم بأسلوب تجريبي اعتمدت على حرف صيف 94م وما أحدثته من آثار على النفوس البشرية، والجهود التي بذلت من الإنسان اليمني لتجاوز أثارها.
وتكشف المسرحية العلاقة بين الداخل الإنساني و ما يحيط به من ظروف سببتها الحرب من خلال جنرال أشترك في معركة الدفاع عن الوحدة، التي راح فيها أهله، لكنه وضع الوطن ووحدته نصب عينيه.
ا لمسرحية من إخراج د. فيصل عبده عودة وتمثيل بشير الدربي، وعلى الربعي، وسميح المحنش، ورصاص الرصاص، وأمين حاتم، ونزار السنفاني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30947.htm