المؤتمرنت/ أنور العمري -
تأهيل(285) عنصراً من الشرطة النسائية ومكافحة المخدرات
نظم المعهد التخصصي لضباط الشرطة حفلاً ختامياً بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من الدارسين في دبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم الشرطة النسائية، ومجموعة من الدفع التخصصية في المجالات الأمنية المختلفة.
وأكد مطهر رشاد المصري –نائب وزير الداخلية- في كلمته التي القاها في الحفل أن تخرج هذه الدفعات من الشرطة النسائية والتخصصات الأمنية المختلفة يأتي ضمن سعي وزارة الداخلية للرقي بمستوى الأداء الأمني ورفد الأجهزة الأمنية بالكوادر المؤهلة والمتخصصة.
موضحاً أن وجود المرأة ضمن الأجهزة الأمنية شكل رافداً قوياً للعمل الأمني في اليمن. مشيداً بالنجاحات التي حققتها الشرطة النسائية في جميع المهام التي أوكلت إليها.
ونوه نائب وزير الداخلية إلى أهمية مضاعفة التدريب الميداني في الكليات والمعاهد العسكرية، وعدم التركيز على المواد النظرية فقط، كون طبيعة العمل الأمني تتطلب القوة والسرعة أثناء تأدية المهام في الميدان.
من جهته أوضح يحيى الأبهر –مدير المعهد التخصصي لضباط الشرطة- أن المعهد يقوم بتأهيل الدارسين في المعهد وفق أحدث الإمكانيات العلمية والتقنية، مؤكداً أنهم سيشكلون رافداً قوياً ونقلة متطورة في أداء وزارة الداخلية كلاً من موقع عمله. مشيراً إلى أن هذه الدفعة تضم (285) عنصراً من الشرطة النسائية والشرطة السياحية، ومكافحة المخدرات، تم تأهيلهم في مجال العمليات والقيادة وإعداد المدربين واللغة الإنجليزية.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 02:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31105.htm