المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
هاجر يفتتح مشاريع تنموية بتكلفة مليار ريال بعمران
افتتح طه عبدالله هاجر محافظ عمران يوم أمس 30 مشروعاً تنموياً وخدمياً في عدد من قرى ومناطق مديرية عمران، عاصمة المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت نحو مليار ريال، بتمويلات مشتركة محلية ومركزية ومنظمات وصناديق ومشاريع داعمة مختلفة.
حيث شملت المشاريع مجالات الصحة والأمومة والطفولة والمياه والتعليم والرياضة والموروث الثقافي والتعليم العالي.
وأوضح هاجر لـ"المؤتمرنت" أن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع يأتي في إطار احتفالات اليمن بأعيادها الوطنية، لافتاً إلى أن برنامج الافتتاح موزع على المديريات كل على حدة، وسيتم افتتاح ووضع حجر الأساس ضمن برنامج زمني محدد لكل مديرية.
مؤكداً أن الاحتفال بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية سنبلة عطاء وحدوي كبير حصدته المحافظة في مشاريع تنموية وخدمية استراتيجية تكلفتها الإجمالية تقدر بـ25 مليون ريال لمشاريع الافتتاح ووضع حجر الأساس في كافة المديريات.
يذكر أن المحافظة أحيت مساء أمس حفلاً فنياً وخطابياً ساهراً احتفاءً بأعياد الوحدة اليمنية تضم عدداً من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والأناشيد والفلكلور الشعبي عبرت جميعها عن مدى فرحة أبناء المحافظة بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية السادس عشر.
وفي الاحتفال نقل المحافظ للجماهير تهاني وتبريكات فخامة الرئيس لأبناء المحافظة بالمناسبة، وأشار في الكلمة التي ألقاها إلى خيرات ومنجزات الوحدة التي تحققت للمحافظة في ظل قيادة واعية وحكيمة همها الأول مصلحة اليمن أرضاً وإنساناً.
وكان عبدالله ضبعان أمين عام المجلس المحالي بالمحافظة أشار إلى أهمية الدور التنموي والخدمي الذي لعبته المجالس المحلية خلال الفترة الماضية على مستوى القرى والأرياف في مختلف الوحدات الإدارية بالمحافظة، ودعا أعضاء السلطة المحلية إلى استغلال الفترة القليلة المتبقية في استكمال تنفيذ المشروعات التي تضمنتها خطط التنمية المحلية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31211.htm