المؤتمر نت - عدن -
عدن .. الكحلاني والسفير الأمريكي يزوران مرافق تعليمية
قام أحمد محمد الكحلاني - محافظ محافظة عدن والسفير الأمريكي "توماس كراجسكي" وقائد هيئة أركان القوات المشتركة في القرن الأفريقي "ستلفن جونسون" بزيارة العديد من المواقع التي تم ترميمها وإعادة تأهيلها بمساعدة مقدمة من برنامج الشئون المدنية للقوات المشتركة في القرن الأفريقي والتابع للسفارة الأمريكية بصنعاء.
وشمل المشروع ترميم مدرسة زينب الثانوية للبنات في دار سعد، وبناء دور ثالثٍ للمدرسة.
وحسب بلاغ صحفي تلقى "المؤتمر نت" صورة منها – فقد قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتمويل عمليتي الترميم والبناء بقيمة تزيد على (256.000) دولار و(50) مليون ريال يمني، وشجع السفير "كراجسكس" خلال حفل التدشين طالبات مدرسة زينب على تحقيق كل ما يطمحن إليه أسوة بالملكة أورى والملكة بلقيس.
كما طاف الزائرون بعيادة المنصورة التي تم ترميم سقوفها وطلاء جدرانها الداخلية وتركيب نوافذها وأبوابها وكذا تجديد نظامها الكهربائي، وتطوير وتحسين المظهر العام للعيادة بتكلفة قدرها (47400) ألف دولار.
كما قام الزائرون أيضاً بزيارة معهد النور للمكفوفين والذي أشرف عليه برنامج الشئون المدنية التباع للسفارة الأمريكية بصنعاء على عملية بناءه بتكلفة
(11000000) ريال يمني، وتزويده بمكتبه تعليمية بقيمة (100000) ريال يمني.
تشمل هذه التحسينات دورة تدريبية للمدرسين ومقدِّمة حول "منهج بريل" وتحويل غرف النوم إلى فصول دراسية، وكذلك شراء باصين لاستخدام إدارة المعهد والطلاب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31419.htm