المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
ذمار.. فتح أقسام طبية جديدة بجامعة ذمار
تبدأ يوم غدٍ بجامعة ذمار مرحلة التنسيق والقبول للعام الجامعي 2006-2007م.
وأشار ناصر الذمراني- مدير عام القبول والتسجيل بالجامعة في تصريحه لـالمؤتمرنت ان عملية التنسيق والقبول للعام الدراسي 2006-2007م وزعت إلى مرحلتين الأولى تشمل كليتي الطب والعلوم الصحية، وطب الأسنان، خلال الفترة من (17-28) يونيو الجاري في أقسام: الطب البشري، الصيدلة، المختبرات، التمريض، طب الأسنان؛ حيث وإن هذا العام تم فتح أقسام الصيدلة والمختبرات والتمريض لأول مرة في الكلية.
وقد حددت النسبة الأدنى للقبول في أقسام الكليتين 85% ماعدا قسم التمريض الذي حدد النسبة الأدنى للقبول في القسم 80%.
منوهاً إلى أن عملية التنسيق في الكليتين سيعقبهما امتحان قبول للطلاب المتقدمين في تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية؛ حيث أن الطالب لا يعتبر مقبولاً مالم يجتاز امتحان القبول.
مشيراً إلى أن مرحلة القبول والتسجيل لبقية كليات ومعاهد الجامعة ستبدأ منتصف شهر يوليو القادم في كليات: الهندسة، والسدود والحاسبات، ونظم المعلومات، والعلوم الإدارية، والعلوم التطبيقية، والزراعة، والطب البيطري، والآداب، والألسن، وكليات التربية في كلاً من ذمار ورداع، والبيضاء، إلى جانب معهد طب الأسنان ومركز التعليم المستمر.
مؤكداً أنه تم تحديد نسبة 70% كحد أدنى للقبول في الجامعة.
ولن تقبل الجامعة أي طلبات لا توافق الشروط الخاصة بالقبول والتسجيل، وأضاف مدير عام القبول والتسجيل بجامعة ذمار أن القبول بنظام التعليم الموازي متاح للطلاب وفق الرسوم الذي تحدد بحسب التخصصات العلمية المختلفة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/31739.htm