المؤتمرنت -
ورشتا تدريب تربوية في (7) محافظات
بدأت أمس بمركز البحوث والتطوير التربوي بصنعاء ورشة تدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين في مدارس التربية الشاملة في محافظات: عمران، صعدة، شبوة، مأرب.
الورشة التي استمرت أربعة أيام –مولها مشروع تطوير التعليم الأساسي، أشرفت عليها إدارة التربية الشاملة، بقطاع التعليم.،وعلم (المؤتمرنت) أن 26 متدرباً تلقوا خلال الورشة جملة من الطرائق المهارية التي تتعلق بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بنظام التعليم العام من خلال برنامج متكامل يقوم على مفهوم تكافؤ الفرص في التعليم العام، من أجل إرساء مبدأ التعليم للجميع.
آسيا المشرقي-مديرة التربية الشاملة- أكدت لـ"المؤتمرنت" أن الورشة تهدف إلى رفع مهارات الاختصاصيين الاجتماعيين في مدارس التربية الشاملة في المحافظات المستهدفة، إلى جانب تبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز نجاحات البرنامج الذي بدأ في عام 1998م، واستهدف حتى الآن تدريب 11 ألف معلم ومعلمة، من أجل خلق طرائق تعليم تعتمد على نظام المجموعات لإدماج الأطفال المعاقين في نظام التعليم العام.
هذا وكانت بدأت صباح الأمس بجمعية الأمان بصنعاء ورشة تدريبية نوعية تهدف إلى تدريب 16 معلم ومعلمة، من محافظات: أبين، شبوة، عمران، مأرب، المهرة، صعدة، وأمانة العاصمة على أدوات ومناهج تعليم الطلاب المكفوفين في مدارس التربية الشاملة وتستمر لمدة 12 يوماً.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 07:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32171.htm